تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يوليوز 2021 الساعة 01:04


ستراسبورغ.. تعريف الجالية المغربية على فرص الاستثمار بالداخلة خلال ندوة افتراضية


الصحراء 24 : العيـــــون

تم تقديم فرص الاستثمار في الداخلة لعدد من المستثمرين المحتملين المنتمين للجالية المغربية المقيمة بالمنطقة الشرقية لفرنسا، وذلك خلال ندوة افتراضية نظمت، يوم الثلاثاء، بمبادرة من القنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ.

وتمثل الهدف من خلال هذه الندوة الافتراضية، التي نظمت في إطار الترويج الاقتصادي للمغرب، لاسيما لأقاليمه الجنوبية، بتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، في عرض فرص التعاون والاستثمار بهذه الجهة.

وذكر بلاغ للتمثيلية القنصلية أن هذا اللقاء الافتراضي يندرج في إطار سياسة المملكة الرامية إلى إضفاء دينامية جديدة على هذه الجهة، عبر جعل حاضرتها الداخلة مركزا اقتصاديا يربط باقي جهات المغرب بإفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء عرف مشاركة منير هواري، مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة-وادي الذهب، الذي قدم المركز، رافعاته، المزايا التنافسية الرئيسية للجهة وفرص الاستثمار التي تمنحها.

وسلط الضوء على الموقع الجغرافي المميز للداخلة، والذي يمنحها دور قطب وأرضية للتبادل بين المغرب وأوروبا عبر المحيط الأطلسي من جهة، وبين المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء عبر موريتانيا من جهة أخرى.

وأوضح نفس المصدر أن المسؤول أبرز الإمكانيات الاقتصادية المهمة، لاسيما في مجالات الصيد البحري، الفلاحة، السياحة والطاقة، فضلا عن التنمية المستدامة كمبدأ يحظى بالأولوية في النشاط الاقتصادي، مع التركيز على مشروع تحلية مياه البحر والطاقات المتجددة.

وقدم السيد هواري لمخاطبيه المشروع الكبير لميناء الداخلة الأطلسي، الذي من شأنه النهوض بالمبادلات التجارية المباشرة بين المغرب وشركائه الأفارقة.

وبحسب مدير المركز الجهوي للاستثمار، فإن "منطقة صناعية ولوجستيكية مساحتها 1000 هكتار سيتم إلحاقها بهذا الميناء، الذي سيمكن من إحداث منطقة للتجارة الحرة. فهذه الأخيرة متجذرة ضمن الإستراتيجية المغربية الرامية إلى تعزيز الشركاء والمبادلات التجارية جنوب- جنوب".

كما تطرق لإنجاز منصتين لوجستيكيتين على المستوى المركز الحدودي الكركرات وبئر كندوز بمساحة 34 هكتارا لكل واحدة، واللتان ستمكنان الجهة من "التموقع كبوابة لولوج إفريقيا وقطبا كبيرا للمبادلات".

وأعقب عرض مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة نقاش مع الكفاءات المغربية بجهة شرق فرنسا حول مواضيع ملموسة من قبيل الوعاء العقاري، الإمكانيات الاستثمارية القائمة، الفلاحة البيولوجية، السياحة الطبية، ودور الوسيط الذين هم على استعداد للاضطلاع به لدى الفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين من أجل التعريف بوجهة المغرب باعتباره قطبا جذابا للاستثمارات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا

كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية

كلميم : بحث سبل التدبير المستدام للنفايات بالمدينة

لقاء تواصلي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة كلميم