تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يوليوز 2021 الساعة 19:30


رئيس الحكومة: مبادرة دعم تونس تعكس الروح الإنسانية والتضامنية لجلالة الملك


الصحراء 24 : العيـــــون

أشاد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني بالمبادرة الملكية السامية الداعمة للأشقاء في الجمهورية التونسية في الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء تطور الحالة الوبائية.

وقال رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 15 يوليوز 2021، إن هذه "المبادرة الملكية السامية تعكس الروح الإنسانية الراقية لجلالة الملك حفظه الله، وعمق العلاقة بين الشعبين المغربي والتونسي، وقيم المغرب في التضامن مع إخوانه ومساندتهم أينما كانوا".

وذكر رئيس الحكومة بمبادرات ملكية سابقة وجهت لدعم عدد من الدول الإفريقية، ودعم الإخوة الفلسطينيين بالأدوية ومستلزمات أخرى، مشيرا في السياق نفسه لعدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في بلادنا، بما فيها الحالات الحرجة، والحاجة الماسة لتوخي المزيد من الحيطة والحذر، وبذل جهد مضاعف من لدن الجميع على مستوى التواصل والتوعية والتحسيس، لمواجهة هذه الوضعية التي وصفها بالمقلقة.

وقد عبّر رئيس الحكومة عن اعتزازه بالروح الوطنية التي طبعت عمل مختلف مكونات الحكومة، وكذا أطر جميع القطاعات الحكومية، التي تعززت في ظروف مواجهة الجائحة من خلال تعبئة جميع القطاعات الحكومية، والقوات المسلحة الملكية وجميع الأجهزة الأمنية، كل من موقعه، لمواجهة الجائحة والحد من تداعياتها.

من جهة أخرى، ذكَّر رئيس الحكومة بعرض الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام غرفتي البرلمان الأسبوع الماضي، والتي تمت مناقشتها في بداية الأسبوع الجاري، في امتحان ديمقراطي يتعين تقبل تفاعلاته بصدر رحب، مشيرا إلى الارتسامات الإيجابية العديدة بخصوص غنى الحصيلة الحكومية في جميع القطاعات.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أن الحصيلة التي تم تقديمها، تخص عمل جميع القطاعات الحكومية، سواء المسندة إدارتها إلى الأحزاب السياسية أو غيرها، والتي اشتغلت بطريقة مندمجة ومنسجمة، وساهمت في بلورة وتنزيل جميع الإصلاحات التي تمت مباشرتها خلال الولاية الحكومية.

ودعا رئيس الحكومة مختلف القطاعات إلى التواصل مع المواطنات والمواطنين بخصوص الحصيلة المفصلة لعمل قطاعاتهم، تكميلا للعرض الملخص الذي تم تقديمه أمام غرفتي البرلمان، والذي لم يكن بالممكن أن يتطرق بشكل كاف ومنصف لحصيلة عمل كل القطاعات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات

عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب

أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح

نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.

وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق

"كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين