تاريخ اليوم : 27 يوليو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات             عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب             أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح             نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.             شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.             وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق             "كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين             أمن طنجة يتفاعل مع فيديو يوثق لأفعال إجرامية بالشارع العام             اعتقال شخص بشبهة السرقة بالعنف بوكالة الاموال بفاس             رئيس الحكومة يترأس الاجتماع السادس للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 يوليوز 2021 الساعة 19:36


العيون..نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة البكالوريا –دورة 2021 بلغ 74.14 بالمئة


الصحراء 24 : العيـــــون

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء بأن النتائج النهائية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا –دورة 2021، عرفت نجاح 3819 تلميذة وتلميذ، فيما بلغت نسبة النجاح في الدورتين معا 74.14 بالمئة.

وذكر بلاغ عن الأكاديمية أن 872 مترشحة ومترشحا من المتمدرسين حققوا النجاح في امتحانات البكالوريا في دورتها الاستدراكية، من بينهم399 مترشحة من الإناث، بنسبة نجاح (ذكور وإناث) بلغت 50.26 بالمئة، فيما بلغ عدد الناجحين لدى فئة الأحرار 315 بنسبة نجاح 42.92 بالمئة.

وتابع أن عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا2021 في دورتها الاستدراكية، بلغ 3045 موزعين على21مركزا من مراكز الامتحان بالجهة، في أجواء تربوية وصحية جيدة، تميزت بالتفعيل الأمثل للتوجيهات الوزارية والمقتضيات الواردة في دليل المساطر الخاص بتدبير امتحانات البكالوريا.

وأوضح المصدر أن الأمر رام ضمان صحة وسلامة كافة المترشحات والمترشحين وجميع الأطر الإدارية والتربوية وباقي المتدخلين في هذا الاستحقاق الوطني الهام ضد فيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى تحصين حقوق المترشحات والمترشحين في الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، تحقيقا لمصداقية ومكانة وموثوقية شهادة البكالوريا.

كما سجلت هذه الدورة الاستدراكية نسبة حضور لدى فئة المتمدرسين بلغت 93.99 بالمئة من أصل 1846مترشحا ومترشحة، في حين بلغت هذه النسبة 61.22 بالمئة من أصل 1199 من فئة الأحرار.

وبالنسبة لحالات الغش التي أ نجزت محاضر بشأنها فقد بلغت 266 حالة غش.

وبخصوص توزيع عدد الناجحين حسب الأقطاب في هذه الدورة، فقد بلغ عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا من الممدرسين بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني 637 بنسبة نجاح بلغت47.68 بالمئة، في حين بلغ العدد بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل 235ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح 58.90 بالمئة وجاءت النتائج النهائية للدورتين-حسب المصدر ذاته- مجموع عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا لسنة 2021 هو 8694مترشحا ومترشحة، تشكل نسبة الإناث منهم 51.54 بالمئة، ويتضمن هذا العدد الإجمالي4265 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي،و 1132 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي، فيما يبلغ عدد المترشحين الأحرار 3297 مترشحة ومترشحا.

– مجموع الناجحين المتمدرسين في الدورتين معا هو 3819 ناجحة وناجحا، بنسبة74.14 بالمئة، بينما بلغ مجموع الأحرار 803 ناجحة وناجحا، بنســــــبة40.62 بالمئة. أما عدد حالات الغش فبلغ 838 حالة،221 حالة في صفوف المترشحين الرسميين و617حالة في صفوف المترشحين الأحرار بارتفاع مقارنة مع السنة الماضية والذي بلغ492 حالة غش سنة 2020.

– وبشأن عدد المتمدرسين الحاصلين على شهادة البكالوريا بإحدى الميزات فبلغ 1526 بنسبة 39.96 بالمئة (181 حسن جدا، 446 حسن، 899 مستحسن) .

وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراءبالانخراط النموذجي لنساء ورجال التربية والتكوين في تفعيل الإجراءات الهادفة إلى تحصين مصداقية البكالوريا وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين،وبانضباط هؤلاء، وما أبانوا عنه من نضج فيالتعاطي مع هذا الاستحقاق التربوي الوطني الهام، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود الأسر وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ والسلطات العمومية والمجالس الترابية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وكافة المتدخلين في إجراء الاختبارات في أحسن الظروف ولجهود وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية في مواكبة مختلف محطاته.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





نقابة ODT تهاجم وزارة الصحة وتطالب بتسوية الملفات

عاجل : فيصل بيلات ينضم لحزب الاستقلال وولد الرشيد يزكيه وكيلا للائحة حزب الاستقلال بانتخابات مجلس النواب

أولاد أعكيك يلتحقون بحزب الاستقلال ... وولد الرشيد يزكيهم للترشح بإسم حزب الاستقلال بجماعة الطاح

نبذة تعريفية عن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير.

وزير الصحة يعفي مندوب وزارته بعمالة المضيق

"كاسامار" هبة طرفاية التي تبتغي التثمين