تاريخ اليوم : 4 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 يوليوز 2021 الساعة 13:55


كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية


الصحراء 24 : و.م.ع

تتواصل منذ أيام بمدينة كلميم حملات تحسيسية وتوعوية مكثفة تشرف عليها السلطات المحلية والمصالح الأمنية لحث المواطنين والمواطنات على الالتزام التام بالإجراءات الصحية الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا، لاسيما مع حلول فترة عيد الأضحى المبارك.

وتقوم فرق مكونة من ممثلي السلطات المحلية والمصالح الأمنية بجولات يومية بالساحات والفضاءات العمومية، منها المحطة الطرقية التي تعرف مع عطلة العيد إقبالا ملحوظا من طرف المواطنين، لحث ساكنة المدينة على أهمية احترام التدابير الوقائية لاحتواء جائحة كوفيد - 19 ، لاسيما ارتداء الكمامات الواقية والالتزام بقواعد النظافة والتباعد الجسدي وكذا تجنب الازدحام والتجمعات غير الضرورية.

وحسب مصادر من السلطة المحلية فإن هذه الحملات تنبني، فضلا عن كونها تحسيسية وتوعوية ، على مقاربة زجرية بالوقوف على بعض حالات عدم ارتداء الكمامة أو عدم احترام التباعد الجسدي.

ووقفت القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، على جانب من هذه الحملة، مساء أمس، لا سيما بالمحطة الطرقية والتي قامت بها الفرق المعنية بجولة لتوعية المسافرين عبر مختلف وسائل النقل (حافلات، سيارات أجرة كبيرة) للالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد.

وتجوب الحملة كل الشوارع الرئيسية بالمدينة لا سيما شارع محمد السادس ، القلب النابض لكلميم، فضلا عن الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا للساكنة مع موجات الحرارة التي تعرفها المدينة في مثل هذه الفترة من السنة ك "كورنيش" أم العشار والواحة الرياضية، مع إطلاق وصلات تحسيسية عبر مكبرات الصوت تذكر المواطنين بارتفاع حالات الإصابة بهذا الوباء ، مع اتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر .

وتشكل هذه الحملات مناسبة لدعوة ساكنة كلميم والزوار الذين قصدوها لقضاء العطلة الصيفية، لتوخي الحيطة والحذر والتقيد بشكل صارم بالتدابير الوقائية، لضمان قضاء العيد بين الأهل والأحباب في ظروف جيدة وسليمة وتفادي أي انتكاسة صحية.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف

مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي

المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022

طواف طنجة -الكويرة الرابع عشر يروم توطيد علاقات الصداقة المغربية- الإسبانية

مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

المنتدى الأول للسياحة لآسا الزاك من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل