تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 يوليوز 2021 الساعة 22:55


الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة


الصحراء 24 : العيـــــون

نظم الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة الداخلة - وادي الذهب، مؤخرا، خرجة بيئية لشاطئ بوطلحة (ضواحي مدينة الداخلة)، تخليدا لليوم العالمي للمحيطات والأسبوع الأزرق.

وتندرج هذه المبادرة البيئية، المنظمة تحت شعار "كلنا من أجل خليج وادي الذهب خال من الأزبال"، في إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها مختلف الفاعلين من أجل الحفاظ على هذا الموقع الطبيعي وتعزيز جاذبيته الاقتصادية والسياحية.

وقال منسق الائتلاف، محمد يداس، في تصريح صحافي، إن هذه المبادرة تهدف إلى تحسيس القائمين على المشاريع التنموية المنجزة على الخليج (مشاريع تربية الأحياء المائية، وتربية الأسماك..)، وكذا المشاريع السياحية بالمنطقة، بضرورة المحافظة على استدامتها وأخذ البعد البيئي بعين الاعتبار.

وأشار السيد يداس، وهو رئيس شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، إلى أن الخرجة، المنظمة بتعاون مع جمعية "شباب من أجل عمل المناخ والتنمية المستدامة" وجمعية "نادي الغواصين بالداخلة" وجمعية "القوس" والجماعة الترابية للعركوب، عرفت انخراطا قويا لأعضاء وممثلي عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في المجال البيئي.

من جانبه، قال رئيس "نادي الغواصين بالداخلة"، جعفر جودات، إن الخرجة البيئية تضمنت كذلك القيام بحملة لتنظيف شاطئ بوطلحة، تم خلالها جمع الأزبال المتواجدة على الشاطئ واستخراج النفايات المتراكمة في قاع البحر، بدعم فريق من الغواصين.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالداخلة تنخرط في تنزيل برنامج "صيفيات 2021"

اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة - وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع سوسيو - اقتصادية

الكركرات/بئر كندوز.. نحو إقامة مناطق لوجستيكية لتعزيز التبادل التجاري مع إفريقيا

شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا

كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية