تاريخ اليوم : 4 أكتوبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء.. غواتيمالا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي و للوحدة الترابية للمغرب             كلميـــم...وزير العدل يشرف على تدشين مقر محكمة الاستئناف             الصندوق المغربي للضمان الإجتماعي ” CNSS ” يطلق نظاما جديدا لمراقبة الحياة             جهة العيون الساقية في مسار حقيقي نحو التنمية المصادقة على عدد من المشاريع الاقتصادية الجديدة بجدول اعمال المجلس             جهتي الداخلة واد الذهب ، وجهة سوس تصادقان على اتفاقية شراكة مع فروع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف             رالي المغرب .. الفنانان سعيدة شرف والدوزي يلهبان حماس الجمهور بالعيـون خلال أمسية رائعة             تفكيك خلية إرهابية تنشط في كل من الناظور ومليلية يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية "             صادرات الفوسفاط تتجاوز 77.89 مليار درهم نهاية غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 غشت 2021 الساعة 01:26


نهائي كأس العرش لكرة السلة (2020-2021).. فريق الفتح الرياضي يتوج باللقب على حساب الكوكب المراكشي 89-80


الصحراء 24 : العيـــــون

توج فريق الفتح الرياضي بلقب كأس العرش لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020-2021 عقب تفوقه على فريق الكوكب المراكشي بتيجة 89 مقابل 80، في المباراة النهائية التي جمعتهما ،اليوم الجمعة، بقاعة العودة بمدينة العيون.

و انتزع فريق الكوكب المراكشي الفوز في الربع الأول بفارق 11 نقطة (30 مقابل 19)، حيث أبان لاعبوه عن رغبة كبيرة في التفوق معتمدين على الثلاثيات ،فيما بدت آثار الهزيمة في نهائي البطولة الوطنية أمام الجمعية السلاوية بادية على لاعبي الفتح الرياضي.

و في الربع الثاني حاول فريق الفتح الرياضي الاستفاقة وتقليص الفارق حيث ضاعف لاعبوه جهودهم عبر كل من اللاعبين عبد الحكيم زويتة ومحمد شوعا ، لكن الفريق المراكشي عاد بشكل قوي ليواصل تفوقه مستغلا تسرع لاعبي الفتح والاخطاء المتكررة، لينهي الربع الثاني بنتيجة 43 مقابل 36.

واستمر الحماس في الربع الثالث ليقلص الفتح الرياضي الفارق بعدما أضاع الكوكب المركشي العديد من المحاولات، وعبر ثلاثياث زويتة ومصطفى الخلفي، الأخير أعاد المباراة لنقطة الصفر بعد تسجيله ثلاثية (60-60) ويتجاوز بعدها الفتح الرياضي فريق الكوكب المراكشي بفارق ثلاث نقاط لينتهي الربع الثالث بحصة 65 مقابل 62.

وفي الربع الأخير والحاسم نجح الفتح الرياضي في مساعيه وواصل توسيع الفارق أكثر بفضل تجربة عناصره التي لعبت دورا كبيرا، فيما بدا العياء ظاهرا على لاعبي الكوكب المراكشي الذين لم يحسنوا تدبير المباراة، لينجح أبناء المدرب مصطفى شيبا في حسم النتيجة لفائدتهم بفارق تسع نقاط وبنتيجة 89 مقابل 80، في مباراة تميزت بالندية وسادت فيها الروح الرياضية بين الطرفين.

يذكر أن فريق الفتح الرياضي انتزع ورقة العبور الى النهائي عقب تفوقه في دور النصف على غريمه التقليدي الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 79 مقابل 57 ،في المباراة التي جمعتهما بقاعة المسيرة بمكناس ،و اعتبرت نهاية قبل الاوان .

وبقاعة ابن رشد في الرباط ، حجز فريق الكوكب المراكشي مقعده في الدور نفسه بعد ان تخطى بصعوبة كبيرة عقبة فريق المغرب الفاسي بواقع 72 مقابل 67 .

وكان فريق الجيش الملكي قد توج بلقب مسابقة كأس العرش في كرة السلة للموسم الرياضي (2018-2019)، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الجمعية الرياضية السلاوية بحصة 87 مقابل 81.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رالي المغرب..أمين الشيكر يفوز بالمرحلة الأولى في صنف الدراجات النارية

إنتخاب " أباد بلاهي " رئيسا لجمعية ش س ح لألعاب القوى بالعيون بالتزكية

المغرب تستعد لطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا 2025

الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن

إنطلاقة الموسم الرياضي الجديد وعقد الجمع العام محور إجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

المنتخب المغربي يُقنع الجماهير بالانتصار على الشيلي في "تحضيرات المونديال