تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 غشت 2021 الساعة 13:01


المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالداخلة تنخرط في تنزيل برنامج "صيفيات 2021"


الصحراء 24 : العيـــــون

تعبأت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالداخلة من أجل إنجاح تنزيل البرنامج الوطني التنشيطي للقرب "صيفيات 2021" ، وذلك بوضع برنامج تنشيطي للقرب تميز بتنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية والرياضية لفائدة الأطفال والشباب.

ويستهدف برنامج "صيفيات 2021" الذي يتوزع على خمسة مراحل (ستة أيام لكل مرحلة)، فئات الأطفال ما بين 7 وأقل من 15 سنة، واليافعين ما بين 15 وأقل من 18 سنة.

وتتوزع المراكز الخمسة المشاركة في هذا البرنامج على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب ، على دور للشباب (2)، ومراكز سوسيو –رياضية للقرب (2)، وناد نسوي واحد.

وقد لقيت هذه الفضاءات إقبالا كبيرا من طرف الأطفال والشباب الذين بلغ عددهم خلال المرحلة الاولى 300 مستفيدا (14-19 يوليوز)، و210 مستفيدا في المرحلة الثانية (26-31 يوليوز).

أما المرحلة الثالثة التي تتواصل إلى غاية 7 غشت الجاري، فتستهدف 320 مستفيدا.

وأكد المدير الإقليمي للشباب والرياضة الحبيب الحتحات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطفال استفادوا من ورشات وأنشطة رياضية وثقافية وفنية ، مسجلا أنه تم أيضا تخصيص برنامج للتغذية في احترام لشروط السلامة الصحية، مضيفا أن هذا برنامج "صيفيات 2021" يشكل فضاء ملائما لإبراز طاقاتهم الإبداعية وتطوير مواهبهم.

وأشار السيد الحتحات إلى أن لجنة جهوية تم تشكيلها لهذه الغاية، قد تلقت طلبات من جمعيات محلية أبدت اهتمامها بهذا البرنامج قبل أن يتم انتقاء الجمعيات التي استوفت الشروط المطلوبة.

ويتم تنفيذ برنامج "صيفيات 2021" (من 14 يوليوز إلى 21 غشت 2021)، والمنظم بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، عبر مراحل، بمؤسسات دور الشباب والأندية النسوية والمراكز السوسيو - رياضية للقرب بمختلف جهات والمملكة.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة - وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع سوسيو - اقتصادية

الكركرات/بئر كندوز.. نحو إقامة مناطق لوجستيكية لتعزيز التبادل التجاري مع إفريقيا

شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا

كلميم .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية