تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 26 غشت 2021 الساعة 14:57


ثورة الملك والشعب.. الخطاب الملكي أكد على ريادة المغرب ونضج تدبير علاقاته الدولية


الصحراء 24 : العيـــــون

قال مدير مركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية، عبد الفتاح الفاتحي، إن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة، مساء أمس الجمعة، بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة الملك والشعب، أكد على ريادة المغرب ونضج تدبير علاقاته الدولية.

وأوضح السيد الفاتحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "خطاب جلالة الملك أكد، وفقا لقيم وأصالة دولة عريقة بأسلوبها المتزن والهادئ، على ريادة المغرب ونضج تدبير علاقاته مع الدول".

وأشار إلى أن الخطاب الملكي أكد على "يقظة المملكة حيال المخططات العدوانية المقصودة، التي تستهدف المغرب لأنه دولة عريقة وذات تاريخ، فضلا عن نعمة الأمن والاستقرار التي يرفل فيها"، مشددا على أن هذه الاتهامات المغرضة لا تصدق أمام تاريخ وأصالة المملكة المشهود بسمعتها ومصداقيتها على الصعيدين الجهوي والدولي.

وأوضح أن خطاب جلالة الملك شكل ردا سياسيا دقيقا للغاية في مواجهة حملة تشويه لسمعة وصورة المملكة المغربية، استنفذت فيها طاقات كبرى دون التزام بأخلاقيات ومبادئ حسن الجوار بين البلدان الشقيقة.

وأضاف السيد الفاتحي أن حكمة الخطاب الملكي نبهت إلى أن "دول المؤسسات يفترض فيها حفظ قدر من الأداء الدبلوماسي بدل كيل اتهامات جزافية تستهدف، دون دليل، تشويه سمعة بلد جار ومن دون احترام للحقوق والحريات".

وأشار إلى أن الخطاب الملكي أبرز أن التلاحم المغربي وعراقته لأزيد من 12 قرنا واستقرار المملكة ومؤسساتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، كفيل بأن يبقيها على درب التطور والتنمية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء

المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني

جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية

طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي

رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب

تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية