تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 26 غشت 2021 الساعة 15:18


كلميم - واد نون.. إطلاق برنامج الإبداع الاجتماعي "منكم MINCOM" حول تطوير ريادة الأعمال للشباب


الصحراء 24 : العيـــــون

أطلق المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، أمس الاثنين بكلميم، برنامج الإبداع الاجتماعي "منكم MINCOM".

ويهدف هذا البرنامج التدريبي، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، إلى تطوير روح المقاولة وتشجيع ريادة الأعمال والحس المقاولاتي للشباب بجهة كلميم وادنون.

وبحسب المنظمين، فإن هذا التكوين، الذي يستهدف حوالي 60 شابة وشابا من رؤساء جمعيات وأفراد ذاتيين من مختلف أقاليم الجهة (كلميم وطانطان وأسا الزاك وسيدي إفني)، يتمحور حول الإبداع والمقاولة الاجتماعية، وذلك من أجل تدارس الإشكاليات والفرص المتاحة في الجهة، وتمكين الشباب، وإحداث برامج مستقبلية.

ويندرج هذا البرنامج التكويني في إطار تفعيل اتفاقية تعاون بين المركز ومجلس جهة كلميم واد نون، تم توقيعها في دجنبر 2020، وتروم دعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

وكان مجلس جهة كلميم وادنون قد صادق، في دورة استثنائية (أكتوبر 2020)، على هذه الاتفاقية مع المركز، سيتم من خلالها تعبئة الشباب في مجال ريادة الأعمال عن طريق برنامج عمل يمتد على ثلاث سنوات ويهدف إلى إشراك 3000 شاب تتراوح أعمارهم مابين 18 و40 سنة، وتنظيم 200 حدث لدعم مهارت الشباب بالجهة.

كما يهدف إلى دعم 300 حامل للأفكار والمشاريع، ودعم قدرات 45 مشروعا في المنطقة، وتعزيز قدرات 20 جمعية محلية، وإحداث 40 مشروعا و15 شركة، إضافة إلى حوالي 50 فرصة عمل.

ويعد برنامج الإبداع الاجتماعي "منكم" من بين مجموعة برامج سيقوم المركز بتنزيلها من أجل تنفيذ وتحقيق هذه الأهداف الكبرى.

وأكد رشيد بلا، المنسق الجهوي للمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية بجهة كلميم وادنون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير وتشجيع روح ريادة الاعمال والمقاولة لدى شباب الجهة، عن طريق العمل على مجموعة من الإشكاليات والفرص المتاحة في الجهة، والتي سيعمل من خلالها المشاركون في هذه الدورة التكوينية على الخروج بأفكار إبداعية ومقاولاتية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء

المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني

جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية

طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي

رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب

تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية