تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 شتنبر 2021 الساعة 11:23


تنصيب القنصل العام لبوروندي بالعيون


الصحراء 24 : العيــــون

تم، اليوم الجمعة، خلال حفل رسمي، تنصيب السيد بنجامين نداغيجيمانا قنصلا عاما لبوروندي بالعيون.

وبهذه المناسبة، قال السيد نداغيجيمانا، إن توليه مهام القنصل العام لبوروندي في العيون هو يوم "مشهود" في تاريخ العلاقات طويلة الأمد بين البلدين.

وأوضح أن "إنشاء هذه القنصلية هو الامتداد المنطقي لهذه الدينامية الفعالة التي تروم تعزيز هذا التعاون رابح-رابح على عدة مستويات بين بلدينا"، مضيفا أنه يمثل أيضا "تعبيرا عن تعزيز تعاوننا الذي يولي أهمية كبرى لحسن الجوار واحترام السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأشار إلى أن مهامه سترتكز على تعزيز الشراكة البوروندية - المغربية، وتوطيد العلاقات التي تجمع بين البلدين، فضلا عن النهوض بالمصالح الاقتصادية لبوروندي "في هذه الربوع الجميلة من المملكة".

وأشاد الدبلوماسي البوروندي بالتطور "الاستثنائي" الذي تعرفه هذه الجهة، "والذي يعزز بشكل متزايد موقعها كمركز اقتصادي إقليمي".

من جهته، نوه والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، بهذا الحدث "ذي الأهمية الاستثنائية"، والذي "يشكل امتدادا لأواصر الصداقة القائمة بين البلدين" و"شراكتهما المثمرة".

وبعدما عبر عن شكره للسلطات والشعب البورونديين على دعمهم للوحدة الترابية للمملكة، أعرب السيد بكرات عن اقتناعه بأن قنصلية بوروندي "ستساهم بلا شك في تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل متزايد"، وإعطاء مضمون لـ "التعاون الاقتصادي والإنساني بينهما".

وجرت مراسم التنصيب بحضور السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، وسفير بوروندي بالرباط، إستور بانكوموكونزي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء

المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني

جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية

طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي

رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب

تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية