تاريخ اليوم : 2 ديسمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة             عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"             السمارة...إيقاف قاصر مطلوب لأمن السمارة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة قي السرقات الموصوفة             فنانو الصحراء يكرمون مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين             وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل نقابة مكتب حقوق المؤلفين             الداخلة ... ارتفاع الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك بنسبة 1.2 في المائة خلال شهر أكتوبر             الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير             ندوة وطنية حول "حضور الثقافة في الإعلام" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير             تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات             ندوة علمية بالعيون تبحث موضوع "البعد الحقوقي في مشروع قانون المسطرة الجنائية"             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 أكتوبر 2021 الساعة 13:38


تقرير الأمين العام للأمم المتحدة يسجل مسؤولية الجيش الجزائري عن مقتل صحراويين اثنين بمخيمات تندوف


الصحراء 24 : العيــــــون

سجل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، مسؤولية الجيش الجزائري عن مقتل صحراويين اثنين بمخيمات تندوف.

وأبرز السيد غوتيريش، في تقريره، أن المكلفين بولاية في إطار الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان أحالوا رسالة بشأن إعدام خارج نطاق القضاء لإثنين من الصحروايين بمخيمات تندوف من قبل قوات الأمن الجزائرية في موقع منجمي بالقرب من " مخيم الداخلة " بتندوف بالجزائر في أكتوبر 2020.

وفي هذا الصدد، أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى الرسالة التي تم التوصل بها من خبراء أمميين بشأن هذا الحادث، وخصوصا، المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، والمقررة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، والمقرر الخاص المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

وعبر هؤلاء المقررون الأمميون عن قلقهم العميق بشأن الإعدام خارج نطاق القضاء لصحراويين إثنين بمخيمات تندوف من قبل قوات الأمن الجزائرية بموقع منجمي جنوب مدينة عوينة بلقراع بتندوف.

وأوضحوا أن دورية عسكرية جزائرية قامت بإشعال النار في حفرة منجمية كان بها الشخصان وغادرت المكان دون الإكتراث بمصيرهما. ولم يتم فتح أي تحقيق بشأن ملابسات وفاة هذين الشخصين كما لم تتم متابعة الجناة.

وأكد الخبراء الأمميون في رسالتهم أن هذه الانتهاكات تشكل جزءا من توجه أعم من الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها قوات الأمن الجزائرية في حق السكان المحتجزين في مخيمات تندوف والمهاجرين القاصرين، منددين أساسا بالقمع والممارسات التمييزية تجاه هؤلاء السكان، وهي الممارسات التي تفاقمت خلال فترة جائحة كوفيد-19 بمخيمات تندوف.

وأضاف الخبراء الحقوقيون أن عائلات الضحايا لا تجرؤ على تبليغ السلطات الجزائرية بهذه الانتهاكات مخافة التعرض للقمع، بما يجعل ساكنة مخيمات تندوف معرضة لخطر التعسف من طرف قوات الأمن الجزائرية من دون أن تتوفر على إمكانية مباشرة متابعات قضائية، والحيلولة دون تكرار وقوع هذه الانتهاكات.

وتأتي هذه المعلومات الصادرة عن مكلفين بولاية في إطار الإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان، المشار إليهم في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية، لتعزز السجل الأسود من الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان في مخيمات الاحتجاز بتندوف بالجزائر.



[url=https://www.0zz0.com][img]https://www11.0zz0.com/2021/11/11/18/947918286.jpg[/img][/url]



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة

عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"

السمارة...إيقاف قاصر مطلوب لأمن السمارة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة قي السرقات الموصوفة

الداخلة ... ارتفاع الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك بنسبة 1.2 في المائة خلال شهر أكتوبر

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير

تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات