تاريخ اليوم : 2 ديسمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة             عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"             السمارة...إيقاف قاصر مطلوب لأمن السمارة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة قي السرقات الموصوفة             فنانو الصحراء يكرمون مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين             وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل نقابة مكتب حقوق المؤلفين             الداخلة ... ارتفاع الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك بنسبة 1.2 في المائة خلال شهر أكتوبر             الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير             ندوة وطنية حول "حضور الثقافة في الإعلام" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير             تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات             ندوة علمية بالعيون تبحث موضوع "البعد الحقوقي في مشروع قانون المسطرة الجنائية"             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 أكتوبر 2021 الساعة 22:03


بالصــور ...تدشين مستشفى ميداني للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا المستجد بالعيـــون


الصحراء 24 : العيـــــون 

أعطيت الانطلاقة الفعلية والرسمية صباح الخميس 14 اكتوبر، للمستشفى الميداني الخاص بمرضى كوفيد-19،بمدينة العيون، بتكلفة 32 مليون درهم، وذلك يتمويل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.  



 ويندرج إنشاء هذا المستشفى، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 128 سريرا، في إطار المجهودات المتواصلة لمواجهة التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، على المستوى الوطني عموما وبجهة العيون - الساقية الحمراء على وجه الخصوص.  

 


وأبرز المدير الجهوي للصحة، علي الهواري، أن هذه البنية الاستشفائية التي تم تشييدها بمحاذاة المستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي، تتوفر على أحدث التجهيزات والمعدات الطبية، والبيو-طبية، من بينها مولد الأوكسجين.

وأضاف أن هذا المستشفى يضم 16 سريرا مخصصا لحالات العناية المركزة، يمكن أن تصل إلى 32 سريرا إذا دعت الضرورة لذلك، مشيرا إلى أن هذه التجهيزات ستمكن الأطباء والممرضين من الاضطلاع بمهامهم في أحسن الظروف.



ودعا السيد الهواري ساكنة الجهة إلى الانخراط في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واحترام إجراءات وتدابير الوقاية الصحية المعمول بها.

وسيشرف على المصابين بـ (كوفيد-19) داخل هذه البنية الاستشفائية الجديدة، حوالي 30 طبيبا من بينهم 4 اختصاصيين في التخدير والإنعاش، فضلا عن 52 ممرضا.

وجرى حفل تدشين هذا المستشفى بحضور، على الخصوص، والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون السيد عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.





 


 

 


 


 


 

 

 

 



[url=https://www.0zz0.com][img]https://www11.0zz0.com/2021/11/11/18/947918286.jpg[/img][/url]



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة

عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"

السمارة...إيقاف قاصر مطلوب لأمن السمارة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة قي السرقات الموصوفة

الداخلة ... ارتفاع الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك بنسبة 1.2 في المائة خلال شهر أكتوبر

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير

تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات