تاريخ اليوم : 23 يناير 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         قرعة نارية لمصر والجزائر وتونس بتصفيات المونديال.. ومتوازنة للمغرب             الدار البيضاء : أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي أم كلثوم بالدار البيضاء             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار "اهتمام أقوى لحل مشكلة" الصحراء الغربية             الهيئة المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية تعقد اجتماعها الثاني بمدينة العيون             نزار بركة : المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة لتحلية المياه بأقل تكلفة             محاكم إدارية وتجارية ترى النور قريبا بمدينتي العيون والداخلة             "كوفيد-19".. 22 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية وعدد الملقحين بالكامل يتجاوز عتبة ال4 ملايين             روجي ميلا: المغرب "بلد أعشقه" والعيون مدينة "استثنائية"             الوزيرة غيثة مزور : جميع القطاعات معنية بنشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال             طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 دجنبر 2021 الساعة 18:14


الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير


الصحراء 24 : العيــــــون

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن سابع فرع جهوي لها سيرى النور قريبا بجهة سوس ماسة حيث سينعقد جمعه العام التأسيسي يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير.

وذكرت الفيدرالية في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنها و"دون تثاؤب، تواصل بناء هياكلها التنظيمية الجهوية، في إطار الخط الاستراتيجي الجديد الذي تبناه جمعها العام الاستثنائي في 3 يوليوز 2020"، مبرزة أن الجمع العام التأسيسي لفرع جهة سوس ماسة سينعقد بحضور أكثر من ستين ناشر صحف من المركز والجهات وكذا رؤساء الفروع الجهوية للفيدرالية.

وأضاف البلاغ أن الفيدرالية "تقدر أهمية هذا الفرع في جهة هي اليوم، بعد استكمال الوحدة الترابية للمملكة، الوسط الحقيقي للبلاد، كما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، ويقع على عاتقها رفع تحديات هذا الموقع كجسر تنموي متين بين الشمال والجنوب وكعمق ثقافي يجسد غنى وتنوع الهوية المغربية وكشرفة أطلسية للانفتاح والتقارب".

ولهذا، يضيف المصدر ذاته، قررت الفيدرالية أن يكون تأسيس هذا الفرع مناسبة لجمع رؤساء الجهات لأول مرة من شمال المملكة وجنوبها لطرح موضوع تحديات الجهوية المتقدمة، من طرف الفاعلين المباشرين فيها، وكذا خلق حوار وطني بين هذه الجهات والإعلام الجهوي حول قضايا العلاقات بين الفاعل الصحفي والفاعل المؤسساتي ومسؤولية الأطراف في إنجاح أوراش التنمية مبادرة ومواكبة وتعبئة، في أفق خلق تعاقد خلاق عماده التخليق والتأهيل وهدفه خدمة الصالح العام.

يذكر أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وفي غضون سنة واحدة، أسست فروعا لها في جهات الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون، والشرق، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش تانسيفت ليصل عدد منخرطيها لحد الآن إلى ما يفوق 250 عضوا، وينتظر أن يتم في القريب وعلى التوالي تأسيس فروع جهات فاس مكناس، وبني ملال خنيفرة، ودرعة تافيلالت.

وخلص البلاغ إلى أن كل هذا الجهد التنظيمي "لن يكون أبدا هدفا في حد ذاته بل وسيلة للتحصين والتعاضد بين الزملاء من أجل إنقاذ الإعلام الجهوي المأزوم حتى يصبح جزءا من الحل لا جزءا من مشاكل الجهات".



[url=https://www.0zz0.com][img]https://www11.0zz0.com/2021/11/11/18/947918286.jpg[/img][/url]



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار "اهتمام أقوى لحل مشكلة" الصحراء الغربية

الهيئة المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية تعقد اجتماعها الثاني بمدينة العيون

نزار بركة : المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة لتحلية المياه بأقل تكلفة

محاكم إدارية وتجارية ترى النور قريبا بمدينتي العيون والداخلة

"كوفيد-19".. 22 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية وعدد الملقحين بالكامل يتجاوز عتبة ال4 ملايين

روجي ميلا: المغرب "بلد أعشقه" والعيون مدينة "استثنائية"