تاريخ اليوم : 23 يناير 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         قرعة نارية لمصر والجزائر وتونس بتصفيات المونديال.. ومتوازنة للمغرب             الدار البيضاء : أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات المركز الصحي أم كلثوم بالدار البيضاء             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار "اهتمام أقوى لحل مشكلة" الصحراء الغربية             الهيئة المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية تعقد اجتماعها الثاني بمدينة العيون             نزار بركة : المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة لتحلية المياه بأقل تكلفة             محاكم إدارية وتجارية ترى النور قريبا بمدينتي العيون والداخلة             "كوفيد-19".. 22 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية وعدد الملقحين بالكامل يتجاوز عتبة ال4 ملايين             روجي ميلا: المغرب "بلد أعشقه" والعيون مدينة "استثنائية"             الوزيرة غيثة مزور : جميع القطاعات معنية بنشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال             طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2021 الساعة 00:41


عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"


الصحراء 24 : العيـــــون

أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، مولاي عبد العاطي الاصفر، أن عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين خلال هذه السنة، جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية".

وأبرز السيد الاصفر، في حوار مع القناة الإخبارية المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ما يميز عملية توظيف أطر الأكاديميات أنها جاءت بمجموعة من المستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث نهضة تربوية تتماشى مع التطورات التي يعرفها المجتمع المغربي سواء على صعيد تنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح منظومة التربية والتكوين، أو من حيث تنفيذ مشاريع القانون الإطار 51-17 المتعلق بهذه المنظومة والذي من بين مجالات اشتغاله الارتقاء بالموارد البشرية التي تعد مدخلا رئيسيا لإصلاح منظومة التربية والتكوين بهدف تحقيق جودة التعليم.

ومضى قائلا: "إن ما ينشده بلدنا هو نهضة تربوية يكون لها أثر على مختلف المجالات"، مشيرا إلى أن تحقيق هذه النهضة التربوية يقتضي تجويد الموارد البشرية والأطر العاملة في الحقل التربوي، ولذلك كان لا بد من اعتماد معايير وشروط جديدة لاختيار موارد بشرية لها "حافزية" ورغبة أكبر للاشتغال في حقل التربية والتعليم، وتتوفر على مميزات وكفايات خاصة كما هو الحال في مجموعة من القطاعات الأخرى.

وبخصوص ارتباط طريقة اختيار أطر الأكاديمية في المستقبل بضمان جودة التعليم، قال السيد الاصفر، إن من شأن فتح الباب في هذا المجال، أمام كل من تتوفر فيه مواصفات معينة سواء على مستوى البكالوريا أو على مستوى سنوات الدراسة الجامعية، أن يساهم في إضفاء الجودة على منظومة التربية والتكوين التي تعد شأنا مجتمعيا بامتياز ومطلب كل الأسر المغربية.

وأبرز أن من بين المدخلات الرئيسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين هناك الجانب المرتبط بالموارد البشرية التي ينبغي أن تكون مؤهلة وذات جودة ولها "حافزية" للاشتغال في هذه المنظومة، مشددا على أن الاختيار الأمثل لأطر التدريس المستقبلية هو من أجل ضمان جودة التعليم.



[url=https://www.0zz0.com][img]https://www11.0zz0.com/2021/11/11/18/947918286.jpg[/img][/url]



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار "اهتمام أقوى لحل مشكلة" الصحراء الغربية

الهيئة المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية تعقد اجتماعها الثاني بمدينة العيون

نزار بركة : المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة لتحلية المياه بأقل تكلفة

محاكم إدارية وتجارية ترى النور قريبا بمدينتي العيون والداخلة

"كوفيد-19".. 22 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية وعدد الملقحين بالكامل يتجاوز عتبة ال4 ملايين

روجي ميلا: المغرب "بلد أعشقه" والعيون مدينة "استثنائية"