تاريخ اليوم : 19 مايو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         السيد آيت الطالب يتفقد سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي بطرفاية             العيون : فيدرالية الناشرين تقدم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة.             العيون : وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالذ أيت الطالب يحل بمدينة العيون ومدينة طرفاية ويشرف على مراقبة تدشينات مراكز صحية بالجهة.             العيون.. تنظيم الدورة الـ 21 للملتقى الوطني "المرحوم السي حماد الدرهم" لألعاب القوى             الداخلة تستضيف النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية             بالصـــور ...أسرة الأمن الوطني بالعيون تحتفي بالذكرى الـ 66 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             أمن كليميم يعتقل شخصين متورطين في تنظيم عمليات الهجرة السرية والإتجار في البشر             كلميم.. تأهل سربتين من الجهات الجنوبية في المباريات الإقصائية بين الجهات للتبوريدة             بالصور...حفل الوفاء تكريما للممرضين المحالين على التقاعد بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة العيون الساقية الحمراء             بالصور.. وفد رسمي يقدم واجب العزاء لقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 يناير 2022 الساعة 23:59


إقليم كلميم.. دورات تكوينية لفائدة تعاونيات نسائية عاملة في مجال المنتوجات المجالية بجماعة أباينو


الصحراء 24 : العيـــــون

أعدت الجمعية الإقليمية لصانعات الكسكس بكلميم، خلال الفترة ما بين يناير ويونيو 2022، سلسلة من الدورات التكوينية التي تستهدف مجموعة من النساء المنتميات لتعاونيات نسوية عاملة في مجال المنتوجات المجالية (كسكس، زيت أركان، عسل..) بتراب جماعة أباينو (إقليم كلميم)، وذلك في إطار مشروع "تأهيل" نساء هذه الجماعة.

وأعطيت، اليوم الأربعاء بمقر جماعة أباينو، انطلاقة هذا المشروع بتنظيم أول دورة تكوينية حول موضوع "التشبيك وأهمية العمل الجماعي المنظم"، بتأطير من خبير في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

ويروم مشروع "تأهيل"، الذي تم إطلاقه بدعم من المجلس الجماعي لأباينو، بشراكة مع عدة قطاعات منها المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بكلميم - واد نون ومكتب تنمية التعاون بالجهة والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، الرفع من قدرات نساء الجماعة، وتأسيس تعاونيات ناجحة، وترسيخ قيم التعاون الجماعي المنظم، ورفع مستوى الوعي لدى النساء، وتحسين جودة الاقتصاد الاجتماعي.

وأبرزت رئيسة الجمعية الإقليمية لصانعات الكسكس، رشيدة دودجان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشروع "تأهيل" نساء جماعة أباينو يتضمن تنظيم خمس دورات تكوينية (تكوين 24 امرأة في كل دورة) تتمحور حول عدة مواضيع منها على الخصوص، تنظيم التعاونيات من حيث التدبير المالي والتسيير، وكيفية إيداع ملفها القانوني، فضلا عن تنظيم ندوة وزيارات ميدانية لعدة تعاونيات بالإقليم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة تستضيف النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية

أكاديـــر...مطاردة قوية تنتهي بحجز أزيد من مليون سيجارة و ممنوعات

في أول أيام عيد الفطر ...جريمة قتل بشعة تهتز لها مدينة الداخلة

مطار الداخلة استقبل أزيد من 18 ألف مسافر في مارس الماضي

الرباط.. اجتماع لبحث سبل تسريع تنزيل الجهوية المتقدمة

طنجة.. حجز طن و953 كيلوغراما من لحوم الدواجن المخزنة في ظروف غير صحية وغير صالحة للاستهلاك