تاريخ اليوم : 19 مايو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         السيد آيت الطالب يتفقد سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي بطرفاية             العيون : فيدرالية الناشرين تقدم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة.             العيون : وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالذ أيت الطالب يحل بمدينة العيون ومدينة طرفاية ويشرف على مراقبة تدشينات مراكز صحية بالجهة.             العيون.. تنظيم الدورة الـ 21 للملتقى الوطني "المرحوم السي حماد الدرهم" لألعاب القوى             الداخلة تستضيف النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية             بالصـــور ...أسرة الأمن الوطني بالعيون تحتفي بالذكرى الـ 66 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني             أمن كليميم يعتقل شخصين متورطين في تنظيم عمليات الهجرة السرية والإتجار في البشر             كلميم.. تأهل سربتين من الجهات الجنوبية في المباريات الإقصائية بين الجهات للتبوريدة             بالصور...حفل الوفاء تكريما للممرضين المحالين على التقاعد بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة العيون الساقية الحمراء             بالصور.. وفد رسمي يقدم واجب العزاء لقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 19 يناير 2022 الساعة 22:54


الوزيرة غيثة مزور : جميع القطاعات معنية بنشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال


الصحراء 24 : العيــــــون

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الادارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بالرباط ، أن جميع القطاعات الحيوية معنية بنشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأضافت مزور، خلال ورشة عمل نظمت عبر تقنية التناظر المرئي، خصصت لتقديم رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، تحت عنوان “نحو تحول رقمي مسؤول وشامل”، “سواء كانت الفلاحة أو التجارة أو الخدمات أو الصناعة ، فإن جميع القطاعات الحيوية معنية قبل أي وقت مضى بنشر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأشارت الوزيرة إلى أن الجانب المتعلق بالإدارة الرقمية لم يتم استبعاده من هذا المنحى، مبرزة الإنجازات النوعية القطاعية المتعددة التي تحققت في مجال الرقمنة.

وفي هذا الصدد، قالت مزور إن بعض الإدارات قطعت أشواطا مهمة في هذا الاتجاه، إذ نجحت في تقديم خدمات نوعية للمرتفقين.

ورغم ذلك، تضيف الوزيرة، فإن الخدمات المتاحة إلكترونيا لم ترقى إلى مستوى تطلعات المرتفقين والمقاولات، بسبب غياب رقمنة شاملة ومحدودية إدماج الخدمات الرقمية.

من جهة أخرى، سلطت السيدة مزور الضوء على الإمكانات القوية التي يحظى بها مجال الرقمنة في المغرب، مشيرة إلى أن الاقتصاد الرقمي يعد اليوم أحد أهم الاقتصاديات، حيث تقدر قيمته بمليارات الدولارات.

وفي هذا الصدد، أكدت الوزيرة أن تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوصي بإقامة معايير من شأنها دعم دينامية التنمية الرقمية، التي انخرطت المملكة في تفعيلها، مبرزة أن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تبنى سياسات منسقة بغية تعزيز التنمية الرقمية.

وشددت على ضرورة اللجوء إلى التقنيات الرقمية، قصد الرفع من مستوى النجاعة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وكذا تعزيز الاقتصاد، مؤكدة على ضرورة تعميم رقمنة الإدارة وفق مقاربة مندمجة.

وأبرزت مزور أن التغييرات التي أحدثتها الاستراتيجيات وخرائط الطريق، التي تم إطلاقها بهدف تعزيز الرقمنة في المغرب، مكنت من إحراز تقدم كبير، سواء من حيث تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعميم الولوج إلى الخدمات الرقمية لفائدة الساكنة، أو من حيث تعزيز القطاعات الاقتصادية.

ويتناول رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الذي تم إعداده في إطار إحالة ذاتية ، موضوعا يمثل رهانا كبيرا بشكل متزايد لمستقبل بلادنا.

وتساهم الرقمنة، باعتبارها رافعة حقيقية للتحول والتسريع في تحسين جودة العلاقة التفاعلية بين المواطنين والإدارات ، وزيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية للاقتصاد ، بالإضافة إلى المساعدة في الحد من التفاوتات الاجتماعية والمجالية






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





السيد آيت الطالب يتفقد سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي بطرفاية

العيون : فيدرالية الناشرين تقدم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة.

العيون : وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالذ أيت الطالب يحل بمدينة العيون ومدينة طرفاية ويشرف على مراقبة تدشينات مراكز صحية بالجهة.

بالصـــور ...أسرة الأمن الوطني بالعيون تحتفي بالذكرى الـ 66 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أمن كليميم يعتقل شخصين متورطين في تنظيم عمليات الهجرة السرية والإتجار في البشر

بالصور...حفل الوفاء تكريما للممرضين المحالين على التقاعد بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة العيون الساقية الحمراء