تاريخ اليوم : 30 يونيو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022             المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب             التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون             أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022             الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة             المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار             ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية             وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة             مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"             طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 ماي 2022 الساعة 19:21


بالصـــور ...أسرة الأمن الوطني بالعيون تحتفي بالذكرى الـ 66 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني


الصحراء 24 : العيــــــون

احتفت أسرة الأمن الوطني بالعيون، اليوم الاثنين، بالذكرى السادسة والستين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تعد مناسبة لاستحضار الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم.


 


وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه والي أمن العيون السيد حسن أبو الذهب، بتحية العلم الوطني وتلاوة الكلمة التوجيهية للمدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف الحموشي، بمناسبة تخليد هذه الذكرى.



وفي هذا الصدد، أبرز السيد الحموشي، في كلمته التوجيهية، أن تخليد هذه الذكرى يأتي في سياق زمني موسوم باستمرار حالة الطوارئ الصحية، وفي ظل انخراط مصالح الأمن الوطني في الجهد العمومي للحد من تداعيات وآثار الجائحة، "وهو ما يفرض علينا الالتزام بالتدابير الاحترازية والتقيد بالإجراءات الوقائية الكفيلة بالحد من انتشار هذا الوباء".



وجاء في هذه الكلمة أن "تخليد تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني يتجاوز أبعاد الاحتفاء بالذكرى، ومعاني استحضار التاريخ التليد في ارتباطه بالمستقبل المنظور، وإنما يشكل هذا الموعد السنوي المتجدد مناسبة دورية، لنقف وقفة موضوعية مع الذات، لتقييم المنجزات المحققة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين، واستشراف المشاريع المنشودة، ورفع التحديات والإكراهات المرتقبة".



وأشار إلى أن مصالح الأمن الوطني قطعت أشواطا كبيرة في مجال ترسيخ وإثبات "الهوية الرقمية" التي تعتبر أحد مرتكزات الانتقال الرقمي الذي ينشده المغرب، مؤكدا في هذا الصدد أن مصالح الأمن انفتحت على مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والعاملين في المهن الحرة من أجل تمكينهم من الاستفادة من خدمات البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية، بما ينعكس إيجابا على المواطن سواء في مجال إثبات الهوية عن بعد، أو ضمان أمن المعاملات والوثائق والمستندات.


 


وعرف حفل تخليد هذه الذكرى وضع الحجر الأساس لتشييد وتهيئة مسجد بتجزئة "التضامن" على مساحة إجمالية تقدر بـ 2230 متر مربع منها 2115 مبنية، والذي ستصل طاقته الاستيعابية إلى 2000 مصل و 400 مصلية.



وتظل ذكرى تأسيس أسرة الأمن الوطني، في 16 ماي 1956، لحظة تاريخية يحتفى بذكراها كل سنة للوقوف على منجزات هذه الأسرة، واستشراف المستقبل في ظل التحديات الأمنية الكبرى التي يشهدها العالم.


 

 

 

 

 

 




 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون

أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022

المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار

وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة

مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"

تقرير بالرباط يدعو الى رفع منسوب الثقة في العملية الانتخابية، وتطوير النظام الانتخابي بما يكفل تعزيز الضمانات القانونية، وترسخ دورية الانتخابات، وانتظامها