تاريخ اليوم : 30 يونيو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022             المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب             التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون             أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022             الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة             المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار             ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية             وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة             مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"             طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 ماي 2022 الساعة 19:48


الداخلة تستضيف النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية


الصحراء 24 : العيــــــون

افتتحت، اليوم الاثنين بالداخلة، فعاليات النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي يهدف إلى تعزيز مقاربة القرب والتبادل المباشر مع مختلف الفاعلين في مجال التربية والتكوين والتوجيه.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة من طرف "Vision Orientation" و "Hub Education"، المتخصصتين في توجيه وتطوير مهارات التلاميذ، بتنسيق مع جامعة ابن زهر بأكادير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة - وادي الذهب، موعدا مهما للشباب في الجهة، باعتبار أنه يمنح لتلاميذ البكالوريا فضاء لتبادل الخبرات واستكشاف أفضل الفرص التعليمية من خلال المعلومات والنصائح التي توفرها لهم الجامعات والمدارس المشاركة.

كما يتوخى هذا الحدث التربوي مساعدة هؤلاء الشباب في اختيار مساراتهم التعليمية، لاسيما من خلال تنظيم لقاءات مباشرة مع خبراء في التعليم العالي والتكوين المهني، فضلا عن ممثلين للعديد من المعاهد ومؤسسات التعليم العالي العمومية والخاصة.

وتعرف النسخة الأولى من اللقاء الوطني للطالب مشاركة حوالي عشرين مؤسسة، تضم عدة جامعات ومدارس ومعاهد عليا ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وتعمل على توفير العديد من التخصصات والمعطيات المحينة حول التكوينات والآفاق لما بعد الباكالوريا، بهدف مساعدة تلاميذ إقليم وادي الذهب على تحديد مشاريعهم الشخصية.

وفي هذا الإطار، تمت تهيئة أروقة للعارضين المشاركين في هذا الملتقى من أجل إطلاع التلاميذ على مختلف المواد الإعلامية (مطويات، كتيبات، معطيات تقنية، وغيرها) التي تضم جميع المعلومات اللازمة من أجل مساعدتهم في تحقيق مشاريعهم الشخصية واختيار ما يناسب مؤهلاتهم ورغباتهم.

من جهتهم، أكد عدد من التلاميذ على أهمية تنظيم هذا النوع من الملتقيات التي تمكنهم من تحسين اخياراتهم التوجيهية لضمان مستقبل أكاديمي ومهني أفضل.

وقال المنسق العام للقاء الوطني للطالب في الأقاليم الجنوبية، ابراهيم نكماتي، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الملتقى يعد فضاء للاطلاع على مختلف التخصصات التي تقدمها الأروقة المشاركة، مبرزا أهمية توجيه التلاميذ وتزويدهم بالنصائح والإرشادات التي تمكنهم من اختيار أفضل لمسارهم الدراسي والتكويني.

وستتواصل فعاليات النسخة الأولى للقاء الوطني للطالب بالأقاليم الجنوبية في كل من جهتي العيون - الساقية الحمراء (17 و18 ماي) وكلميم - واد نون (19 و20 ماي).



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة

ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية

طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة

بتنسيق مع ولاية أمن العيون...فرقة مكافحة العصابات بكلميم تضع حدا لنشاط عصابة اجرامية

ADS1 كلميم..الشرطة القضائية تُوقف عشريني متجه الى مدينة طانطان على متن حافلة عمومية للاشتباه في تورطه بتهريب 4كيلو من الشيرا

إنطلاق أشغال منتدى الأعمال المغرب إسبانيا بالداخلة