تاريخ اليوم : 30 يونيو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022             المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب             التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون             أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022             الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة             المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار             ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية             وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة             مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"             طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 ماي 2022 الساعة 20:03


العيون.. تنظيم الدورة الـ 21 للملتقى الوطني "المرحوم السي حماد الدرهم" لألعاب القوى


الصحراء 24 : العيـــــون

احتضنت مدينة العيون، يوم الأحد 15 ماي 2022، فعاليات الدورة الواحدة والعشرين للملتقى الوطني "المرحوم السي احماد الدرهم"، التي نظمها نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى بالحلبة المطاطية بحي الوفاق.



وعرفت هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون - الساقية الحمراء، تحت شعار "الاستثمار الرياضي رافعة للتنمية الجهوية"، مشاركة عدائين وعداءات من عدة فرق محلية وجهوية ووطنية.



وأكد عضو الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، مولاي لمباركي، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي تندرج في إطار برنامج عصبة جهة العيون - الساقية الحمراء، تسعى إلى تأهيل وصقل مواهب العدائين المؤهلين للمشاركة في البطولة والملتقيات الفدرالية والوطنية بين العصب.


 


وفي تصريح مماثل، أشار الرئيس المنتدب للنادي، عبدالله جداد، إلى أن الدورة الواحدة والعشرين، التي عرفت مشاركة حوالي 150 عداء وعداءة يمثلون أندية من مختلف جهات المملكة، حققت نتائج متميزة في مختلف المسابقات، حيث تم تحسين التوقيت المحلي في عدة مسافات.


 


وأضاف أن النادي تمكن من الحصول على مراكز جد متقدمة في تصنيف الجامعة، وحصل على تنظيم عدة تظاهرات من أهمها نصف ماراطون العيون الدولي بالإضافة إلى خوض سباقات وطنية في مختلف الفئات، داعيا بالمناسبة إلى إيلاء المزيد من العناية للمواهب التي تزخر بها الأقاليم الجنوبية في مختلف الرياضات.


 


وعرفت هذه الدورة تألق نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، بعد فوز العداء محمد اكيدي في فئة الكبار، (مسافة 3000 متر مستوية) بالرتبة الأولى في ظرف 8 دقائق و20 ثانية، متبوعا بالعداء سعيد الكص من نفس النادي بتوقيت 8 د و38 ث، فيما احتل الرتبة الثالثة ابراهيم سركوح من جمعية أطلس الداخلة قاطعا هذه المسافة في ظرف 8 د و39 ث.


 


وفي فئة الشبان مسافة 3000 متر، فاز العداء إلياس الكاح من نادي ش ي ح بالرتبة الأولى متبوعا بالعداء عبد الصمد حنان من نفس النادي ومكرم أسامة من أطلس الداخلة، فيما تمكن نادي شباب الجنوب ببوجدور من احتلال المراتب الأولى في فئات الشابات والكبيرات.


 


وتميزت هذه التظاهرة الرياضية بتسليم جوائز عينية ومادية للفائزين في مختلف السباقات، و تكريم عدد من الشخصيات اعترافا وتقديرا من أسرة المرحوم الدرهم، لما قامت به من أعمال ومنجزات في كافة المجالات، بما فيها تلك الرياضية.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب

العيـــون ...إختتام الدوري الكروي COPA DRPS بتتويج مدينة گليميم بالكأس لنسخة 2022

لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة وتجديد الثقة في حمدي ولد الرشيد

المنتخب المغربي النسوي يحتل المركز الـ77 في التصنيف الجديد لـ"الفيفا" والـ8 أفريقيا

كلميم .. إجراء الأطوار النهائية لبطولة المغرب في رياضة بناء الجسم

فتيات المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم