تاريخ اليوم : 30 يونيو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022             المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب             التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون             أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022             الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة             المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار             ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية             وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة             مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"             طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 ماي 2022 الساعة 20:31


العيون : وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالذ أيت الطالب يحل بمدينة العيون ومدينة طرفاية ويشرف على مراقبة تدشينات مراكز صحية بالجهة.


الصحراء 24 : العيـــــــون

وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور  السيد خالذ ايت الطالب رفقة وفذ رسمي تقدمه والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات والأعيان والمنتخبين وروؤساء المصالح الخارجية والامنية، بزيارة تفقدية لمستوى تقدم الأشغال الجارية لعدد من المشاريع الصحية والطبية بجهة العيون الساقية الحمراء.




حيث تفقد وزير الصحة رفقة الوفد الرسمي مستشفى إقليم طرفاية ومدى تقدم الأشغال به قبل أن يلتحق الوفذ لمراقبة مشروع تشييد المركز الاستشفائي الجامعي  في إقليم العيون ، والذي تقدر مساحته الإجمالية بأزيد من 95 ألف متر مربع بسعة سريرية تناهز 500 سرير.



كما قام الوفد الرسمي بإشراف وزير الصحة أيضا على التعرف أكثر على مرافق المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي حيث اطلعا على خدمات المركز المرجعي للصحة الإنجابية الذي تم بناؤه على مساحة تقدر بنحو 670 متر مربع بميزانية تناهز 5.5 مليون درهم ويضم قاعة للتصوير الإشعاعي للثدي وقاعة للفحص بالموجات فوق الصوتية بالإضافة إلى قاعة خاصة بفحص عنق الرحم كما يضم قاعات للاستشارات الطبية المتخصصة في سرطان الثدي وعنق الرحم فضلا عن مرافق أخرى صحية وإدارية.

 


وستتكون هذه البنية الصحية النموذجية والاولى من نوعها على صعيد الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية وهي المستشفى الجامعي الجديد الذي يتكون من قطب طبي جراحي سيؤمن استشفاء طبيا وجراحيا كاملا للحالات الحرجة، بالإضافة إلى مصلحة للمستعجلات، وأخرى للتصوير بالأشعة، وقطبا لطب القلب والشرايين، ومصالح مشتركة لطب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى مصلحة للتكفل الطبي بأمراض الكلي، ومستشفيات للنهار للجراحة وأخرى متخصصة في طب الأطفال، ومصالح للاستشارات الوظيفية، كما سيضم قطبا لصحة الأم والطفل، وقطبا للصحة النفسية، بالإضافة إلى مصالح أخرى طبية وإدارية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون

أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022

المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار

وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة

مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"

تقرير بالرباط يدعو الى رفع منسوب الثقة في العملية الانتخابية، وتطوير النظام الانتخابي بما يكفل تعزيز الضمانات القانونية، وترسخ دورية الانتخابات، وانتظامها