تاريخ اليوم : 30 يونيو 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022             المنتخب المغربي يتوج بلقبه الثاني تواليا عقب فوزه على نظيره العراقي في كأس العرب             التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون             أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022             الجهوية المتقدمة.. السيد ينجا الخطاط يبرز أوجه التقدم المحرز بالأقاليم الجنوبية للمملكة             المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار             ذكرى استرجاع سيدي إفني.. منعطف تاريخي حاسم في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية             وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة             مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"             طنجة ...توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 ماي 2022 الساعة 21:54


السيد آيت الطالب يتفقد سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي بطرفاية


الصحراء 24 : العيـــــون

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لسير أشغال بناء المستشفى الإقليمي بطرفاية، الذي يتم إنجازه بكلفة مالية إجمالية تناهز 20 مليون درهم.

وتأتي زيارة السيد آيت الطالب، الذي كان مرفوقا بوالي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، وعامل إقليم طرفاية محمد حميم ومسؤولين ومنتخبين محليين، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل القطاع الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من المواطنات والمواطنين.

وقال الوزير إن هذه الزيارة لإقليم طرفاية تهدف إلى الوقوف على سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 70 سريرا، مشيرا إلى أن نسبة تقدم الأشغال به بلغت حوالي 85 في المئة، ومن المنتظر أن تنتهي خلال شهر شتنبر المقبل، ليتم بعدها إطلاق برنامج توفير التجهيزات.

وأضاف السيد آيت الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المؤسسة الصحية التي سيستفيد من خدماتها حوالي 14 ألف نسمة، سيتم تشغيلها خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن هذا المستشفى الإقليمي سيتوفر على جميع التجهيزات الحديثة، بالإضافة إلى النظم المعلوماتية التي ستمكن المريض من الحصول على ملف طبي رقمي سيخوله صلاحية الاستفادة من العلاجات في جميع المستشفيات التابعة للجهة.

وتتكون هذه المؤسسة الصحية، التي تم تشييدها على مساحة 8 هكتارات، من عدة مرافق استشفائية، تضم على الخصوص، مصلحة للاستقبال وأخرى للمستعجلات، ومستشفى النهار والاستشارات الخارجية والفحوصات الوظيفية.

وسيؤمن هذا المستشفى، الذي يضم كذلك مركبا جراحيا وقاعة للتعقيم، وقاعة للإنعاش وأخرى للمواليد الجدد، إلى جانب مصلحة للتصوير بالأشعة، وصيدلية ومرافق أخرى صحية وإدارية، فحوصات طبية عامة وأخرى متخصصة في طب النساء والتوليد والأطفال، بالإضافة إلى العمليات الجراحية.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





التراب يضخ دماء جديدة في شركة فوسبوكراع بالعيــون

أوسرد.. المصادقة على مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2022

المكتب النقابي بالإدارة المركزية للمنظمة الديمقراطية للصحة يتهم إدارة المعهد الوطني للصحة بالامتناع عن فتح باب الحوار

وزارة الصحة تتدارس تسهيل الولوج إلى الأدوية بأثمنة ملائمة

مجموعة "أوكنوبلاست" البولونية تزور مدينة العيون، ورئيسها يؤكد: "لدينا اليوم فرصة حقيقية للإستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة"

تقرير بالرباط يدعو الى رفع منسوب الثقة في العملية الانتخابية، وتطوير النظام الانتخابي بما يكفل تعزيز الضمانات القانونية، وترسخ دورية الانتخابات، وانتظامها