تاريخ اليوم : 12 أغسطس 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون: مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لموظفي قطاع الصحة للصحة تنظم المخيم الصيفي 2022 للأطفال.             تجارة “قوارب الموت” وصول 9589 مهاجرًا نحو "الكناري" خلال شهر واحد             المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022             قلعة السراغنة..فلاحون من كلميم وسيدي إفني والصويرة يزورون منصة أصناف الصبار المقاومة للحشرة القرمزية للمعهد الوطني للبحث الزراعي             العيون: الدكتور الهواري يرحل عن الإدارة الجهوية للصحة بمنجزات مهنية حافلة والدكتورة لمياء ابرز المرشحين لتولي منصب المديرة الجهوية             منار العيون تنتج أغنية بمناسبة عيد العرش المجيد             الوكالة الحضرية للداخلة - وادي الذهب تتواصل مع ساكنة العالم القروي             كوفيد - 19 : 201 إصابة جديدة وأزيد من 7ر6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح             العيون.. سهرات فنية على أنغام الموسيقى العصرية الحسانية بشاطئ فم الواد             العيون: وقفة احتجاجية أمام لا كاسا إسبانيا بعد قطع معاش متقاعد وسيدة صحراوية عن الإدارة الإسبانية بظروف غامضة + صور و الفيديو             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 30 يونيو 2022 الساعة 00:19


الإيسيسكو تطلق جائزة "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء" 2022


الصحراء 24 : العيــــون

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء، عن إطلاق جائزتها الشعرية "عاصمة الثقافة في عيون الشعراء"، والتي تنقسم إلى قسمين هما "جائزة قصيدة الرباط عاصمة الأنوار"، و"جائزة قصيدة القاهرة مدينة الألف مئذنة".

وذكرت (الايسيسكو) التي يوجد مقرها بالرباط، على موقعها الإلكتروني، أن هذه الجائزة تندرج في إطار نشاطات احتفاليتي الرباط والقاهرة عاصمتين للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجائزة، التي يشرف على تنظيمها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، تهدف إلى المساهمة في تثمين الموروث الثقافي والحضاري والتاريخي للعاصمتين، الرباط والقاهرة، وجهودهما في تعزيز الثقافة الإسلامية في العالمين العربي والإسلامي.

كما تهدف الجائزة إلى تشجيع فرص التلاقي الثقافي والمعرفي والانفتاح على الحضارات، وتحفيز الإبداع الشعري الفصيح في وصف المدن العربية، ونشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها المرتبطة بالتاريخ العربي وتراثه الأصيل.

ويشترط في المترشحين التقدم بقصيدة واحدة فقط تتناول عاصمة واحدة فقط (الرباط أو القاهرة)، وأن تكون القصيدة المقدمة باللغة العربية الفصحى وموزونة على قالب الشعر العمودي أو الحر، وألا تقل عن عشرين بيتا عموديا، أو ثلاثين (30) سطرا على التفعيلة، وأن تكون أصيلة ولم يسبق نشرها ورقيا أو إلكترونيا، ولم تشارك في مسابقات أخرى.

وذكرت المنظمة أنه يجب إرسال القصائد بصيغتي (بي دي أف) و(وورد)، مع سيرة ذاتية مختصرة للمترشح قبل يوم 30 شتنبر 2022 إلى منظمة الإيسيسكو،عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن الفائرين من خلال موقع الإيسيسكو الإلكتروني، وعبر رسائل رسمية إلى الفائزين.

وخلصت المنظمة إلى أنه سيتم تقييم القصائد المشاركة في الجائزة من قبل لجنة متخصصة من الإيسيسكو وشعراء مرموقين لاختيار ثلاثة فائزين عن كل قسم، حيث سينال الفائزون على التوالي 2000 دولار أمريكي، و1500 دولار وألف دولار، بالإضافة إلى منحهم شهادات تقدير.

وستقوم الإيسيسكو بطباعة أفضل القصائد المشاركة في ديوان شعري خاص.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





منار العيون تنتج أغنية بمناسبة عيد العرش المجيد

العيون.. سهرات فنية على أنغام الموسيقى العصرية الحسانية بشاطئ فم الواد

نجمات عربيات سيحيين عيد الشباب بالاقليم الجنوبية للمملكة

مشاريع ملكية سامية تعاني عبثا في التنزيل بالمديرية الجهوية للثقافة بالعيون

لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم 14 مهرجانا وتظاهرة بمبلغ 6.170.000 درهم

“محمد فاضل الجماني” من صناع السينما بالصحراء