تاريخ اليوم : 30 سبتمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن             المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي             الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني             مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل             انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر             الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون             الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس             وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية             المصالح الأمنية بالمرسى تتمكن من إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث للإشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية خطيرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 غشت 2022 الساعة 17:18


الوكالة الحضرية للداخلة - وادي الذهب تتواصل مع ساكنة العالم القروي


الصحراء 24 : العيـــــــون

حطت قافلة التعمير الموجهة للعالم القروي الرحال، اليوم الجمعة، بمركز تاورطة التابع لجماعة العركوب، الذي يعد المرحلة الأخيرة للقافلة بجهة الداخلة - وادي الذهب، بهدف تحسيس الساكنة المحلية حول مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة الحضرية.

وعلى غرار المراحل السابقة، التي نظمت في جماعتي بئر انزران والعركوب (إقليم وادي الذهب) وجماعتي أوسرد وبئر كندوز (إقليم أوسرد)، حظيت القافلة، التي تم تجهيزها بكافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية اللازمة لتوفير خدمات في مجال التعمير والبناء، بإقبال كبير من طرف الفئة المستهدفة.

وفي مركز تاورطة، قدم مسؤولون وأطر من الوكالة الحضرية للداخلة - وادي الذهب شروحات حول مختلف الخدمات المختلفة التي توفرها الوكالة، كما أجابوا على أسئلة المواطنين، لاسيما تلك المتعلقة بالدعم التقني والإداري اللازم.

وقال رئيس مصلحة الشؤون القانونية، المكلف بالتواصل بالوكالة الحضرية للداخلة - وادي الذهب، محمد أهل عبد القادر، أنه من خلال هذه القافلة، التي مرت من جماعات قروية بالجهة، تم التواصل مع المواطنين وساكنة هذه الجماعات، بهدف تقديم مجموعة من الشروحات وتعميم فحوى عدد من المساطر القانونية الرامية إلى تسهيل عملية البناء والاستثمار في العالم القروي.

وأضاف السيد أهل عبد القادر، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قافلة التعمير تهدف إلى تقريب الإدارة من سكان هذه الجماعات القروية، والاستماع إلى انتظاراتهم، والنظر في ملفاتهم العالقة، وإيجاد حلول للمشاكل التي تعرض طريقهم.

وأشار إلى أن الوكالة الحضرية تقدم، اليوم، مجموعة من الخدمات لفائدة ساكنة العالم القروي، منها الدراسة القبلية للملفات، والمساعدة التقنية والمعمارية، وطلبات المعلومات التعميرية والشكايات، وهي خدمات يمكن إجراؤها عن بعد، من خلال الولوج إلى البوابة الإلكترونية التابعة لوكالة الحضرية للداخلة - وادي الذهب.

وبدورهم، أبدى المستفيدون من هذه القافلة على مستوى مركز تاورطة رضاهم عن هذه المبادرة التي ستمكنهم من الولوج إلى معلومات مفيدة في مجال التعمير.

وتروم هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بتعاون مع السلطات الترابية والشركاء المحليين، تحت شعار "الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي"، توفير خدمات للقرب لفائدة سكان العالم القروي، والإنصات لانشغالاتهم وانتظاراتهم في مجال التعمير بالوسط القروي.

وتستهدف القافلة، التي تجوب الجهات الـ 12 بالمملكة، حوالي 343 جماعة ترابية ذات طابع قروي، بغية المساهمة في تقليص الفوارق المجالية لفك العزلة وضمان الولوج إلى الخدمات الأساسية، وتوعية السكان بشروط البناء في المناطق القروية.

كما تعمل، من جهة أخرى، على تبسيط المساطر ووضع تصور جديد للمساعدة التقنية والمعمارية بالعالم القروي، باعتماد آليات مرنة قادرة على تنمية المجال القروي، وتحسين الظروف المعيشية للساكنة وتمكينها من الاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية والاقتصادية.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

امن طانطان يتمكن في ظرف وجيز من توقيف مرتكب جريمة قتل شاب ثلاثيني

طانطان..قبيلة يكوت تعقد لقاء تواصليا وتصدر بيان هذا نصه..

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

الحوار الوطني حول التعمير والإسكان موضوع لقاء تشاوري جهوي بكلميم

حجز حوالي ثلاثة أطنان و215 كلغ من مخدر الحشيش بمعبر الكركارات