تاريخ اليوم : 30 سبتمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن             المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي             الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني             مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل             انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر             الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون             الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس             وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية             المصالح الأمنية بالمرسى تتمكن من إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث للإشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية خطيرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 غشت 2022 الساعة 18:57


تجارة “قوارب الموت” وصول 9589 مهاجرًا نحو "الكناري" خلال شهر واحد


الصحراء 24 : العيــــــون

ارتفعت أعداد المهاجرين غير النظاميين باتجاه جزر الكناري خلال الأسابيع الماضية مع تحسن حالة الطقس التي ضاعفت من تجارة “قوارب الموت”، حيث تزايدت نسبة تلك القوارب بـ27 في المائة خلال يوليوز الفائت.

وأشارت العديد من الصحف المحلية بجزر الكناري، ضمنها صحيفة “El Dia”، إلى أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين اقتحموا السواحل الجنوبية لجزر الكناري بلغ أزيد من 9 آلاف و589 شخصا خلال شهر واحد فقط.

ولا تزال جزر الكناري هي المصنفة الأولى من حيث نسب الهجرة غير النظامية بالمملكة الإسبانية، على الرغم من الانخفاض الطفيف الذي عرفته بالمقارنة مع الفترة نفسها من الموسمين الماضيين.

وبلغ عدد المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا إلى التراب الإسباني أكثر من 16 ألفا و718 شخصا خلال شهر يوليوز الفائت، بزيادة قدرها 3.3 في المائة عن الفترة نفسها من سنة 2021، على الرغم من الاتجاه التنازلي في أعداد الوافدين على إسبانيا من السواحل.

ولا تزال جزر الكناري هي المصنفة الأولى من حيث نسب الهجرة غير النظامية بالمملكة الإسبانية، على الرغم من الانخفاض الطفيف الذي عرفته بالمقارنة مع الفترة نفسها من الموسمين الماضيين.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي

الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني

انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر

الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”

تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون

الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس