مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         البرلمانية هناء بن خير تقترح إحداث صندوق جهوي لدعم الصحافة بالصحراء             البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ56 مرشحا للهجرة غير الشرعية شرق طرفاية             أكاديمي اسباني : المغرب والإمارات العربية المتحدة.. شراكة "استثنائية ومستدامة" في خدمة التقدم             "المجالات الجديدة للذكاء الاقتصادي في إفريقيا والعالم" محور ملتقى بالداخلة             حمدي ولد الرشيد استقبل وفد من وزارة الخارجية البحرينية ويقدم لهم المشاريع والأوراش السوسيو إقتصادية بالعيون             وفد عن مجلس الشيوخ الكولومبي يطلع على دينامية التنمية بالعيون             مدراء المؤسسات الإعلامية يعقدون لقاء تواصلي مع النائب البرلماني محمد عياش             النائبة الاستقلالية رباب عيلال تلتقي أعضاء من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف فرع العيون             وفد مجلس الشيوخ الكولومبي يدعم مغربية الصحراء في زيارة للأقاليم الجنوبية             انطلاق أشغال المؤتمر ال47 لقادة الشرطة والأمن العرب بطنجة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 15 غشت 2022 الساعة 15:31


أسرة التعليم تستفيد من أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر الحافلة


الصحراء 24 : العيـــون

تستفيد أسرة التعليم من أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر الحافلة، وذلك في إطار إتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وشركة سوبراتور.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أن 70 في المائة من المستفيدين من هذه الرحلات هم أشخاص مزاولون للعمل أو متقاعدون تابعون لقطاعات التربية والتكوين، مشيرا إلى أن المؤسسة منذ إحداثها تدعم نساء ورجال التعليم وأسرهم من أجل التخفيف من النفقات المترتبة عن رحلاتهم وتنقلاتهم.

وأضاف البلاغ أن خدمة التخفيض تندرج بنسبة 40 في المائة عن التنقل عبر حافلات سوبراتور ضمن خدمات دعم السفر لفائدة الأسرة التعليمية، والتي رأت النور في فاتح غشت 2020 عقب توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة وشركة سوبراتور.

وأبرزت المؤسسة أنه بعد مرور عامين على إحداث هذه الخدمة الاجتماعية، تم تسجيل أزيد من 140.000 رحلة مدعمة عبر حافلات سوبراتور همت كل جهات المملكة التي لا تغطيها شبكة السكك الحديدية، مسجلة أن أكثر من 28 في المائة من هذه الرحلات كانت موجهة نحو جهات العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، واد الذهب-لكويرة، كلميم-السمارة وسوس ماسة.

وأوضحت أن منخرطي المؤسسة، المزاولون للعمل والمتقاعدون، ي مثلون 70 في المائة من المستفيدين من دعم التنقل عبر الحافلة، فيما يستفيد الأزواج بنسبة 17 في المائة والأبناء نسبة 13 في المائة.

وبحسب المؤسسة يتواجد 34 في المائة من مجموع المستفيدين بجهة مراكش-آسفي، فيما يقطن 23 في المائة منهم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و16 في المائة منهم بجهة سوس ماسة.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى الشراكة مع شركة سوبراتور، تدعم المؤسسة أسفار منخرطيها وأسرهم عبر القطار من خلال اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية والتي تمكنهم من تخفيض بنسبة 40 في المائة عن تنقلاتهم عبر البراق، وقطارات الخط والقطارات المكوكية السريعة.

وخلص البلاغ إلى أن المؤسسة تساهم من أجل دعم رحلات منخرطيها وأسرهم عبر القطار والحافلة، بميزانية سنوية تصل إلى 40 مليون درهم.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





البرلمانية هناء بن خير تقترح إحداث صندوق جهوي لدعم الصحافة بالصحراء

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ56 مرشحا للهجرة غير الشرعية شرق طرفاية

أكاديمي اسباني : المغرب والإمارات العربية المتحدة.. شراكة "استثنائية ومستدامة" في خدمة التقدم

حمدي ولد الرشيد استقبل وفد من وزارة الخارجية البحرينية ويقدم لهم المشاريع والأوراش السوسيو إقتصادية بالعيون

وفد عن مجلس الشيوخ الكولومبي يطلع على دينامية التنمية بالعيون

مدراء المؤسسات الإعلامية يعقدون لقاء تواصلي مع النائب البرلماني محمد عياش