تاريخ اليوم : 30 سبتمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن             المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي             الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني             مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل             انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر             الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون             الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس             وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية             المصالح الأمنية بالمرسى تتمكن من إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث للإشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية خطيرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 شتنبر 2022 الساعة 22:07


مؤتمر بالداخلة يسلط الضوء على التقنيات العلاجية الجديدة في التنظير المفصلي


الصحراء 24 : العيـــــون

تم، بالداخلة، تسليط الضوء على تقنيات علاجية جديدة في مجال التنظير المفصلي (جراحة المفاصل بالمنظار)، وذلك خلال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر الجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية.

ويعد هذا المؤتمر، الذي يعرف مشاركة حوالي 250 طبيبا اختصاصيا مغربيا ودوليا في مجال التنظير المفصلي، مناسبة لتقديم تقنيات جراحية جديدة ومتطورة في هذا المجال.

ويجمع هذا اللقاء العلمي، الذي يمتد ليومين (16 و 17 شتنبر)، خبراء وطنيين ودوليين في التنظير المفصلي من تونس ومصر والولايات المتحدة وسويسرا والبرتغال وفرنسا وإسبانيا، لمناقشة العديد من المواضيع الراهنة وتجربة مختلف المؤسسات الاستشفائية - الجامعية في التكفل بعلم الأمراض (الباثولوجيا) والتنظير المفصلي.

وتعتبر هذه الدورة، المنظمة في موضوع "علاج صدمات الكاحل بالمنظار وتعليم الجراحة بالمنظار في المغرب"، بمثابة منصة لتعزيز تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات والتجارب بين المتخصصين في هذا المجال، مع تمكينهم من الانفتاح على أحدث الابتكارات التكنولوجية والممارسات الحالية على المستوى الدولي.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد رئيس الجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية، ياسر الأندلسي، أن هذا اللقاء يشكل ملتقى للتبادل العلمي ومنصة أساسية للتكوين المستمر لأي جراح عظام متعطش للمعارف والمستجدات.

وعب ر السيد الأندلسي، وهو أيضا بروفيسور في جراحة العظام والكسور في مركز المستشفى الجامعي ابن رشد، عن التزام الجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار والجراحة الرياضية، بمواجهة التحديات الجديدة والقيام بدورها كاملا في مجال التكوين الطبي والتكوين المستمر.

من جهته، أبرز رئيس المؤتمر، البروفيسور مصطفى الفاضلي، أن هذا المؤتمر يهدف إلى الانفتاح على التجارب والتقنيات الدولية ونسج علاقات متميزة، بهدف توفير خدمات ذات جودة لفائدة المرضى.

وأشار السيد الفاضلي، وهو كذلك رئيس قسم علاج الصدمات بالمنظار وتقويم العظام في مستشفى ابن رشد، إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تطوير ونقل التقنيات والمستجدات في هذا المجال، من أجل تحسين ظروف رعاية المرضى.

وكافأت هذه الدورة المستشفى الجامعي بوجدة الذي قدم أفضل أعمال علمية خلال المؤتمر السابق، لفائدة تطوير لجراحة المفاصل بالمنظار في المغرب.

وتميزت هذه الدورة الخامسة عشر بمشاركة متدخلين مغاربة وأجانب من مستوى عال، وبحضور رؤساء العديد من الجمعيات الأجنبية، لاسيما الجمعية الفرنكفونية لجراحة المفاصل بالمنظار، والجمعية الإسبانية لجراحة المفاصل بالمنظار، والجمعية الإسبانية للركبة، والجمعية التونسية لجراحة المفاصل بالمنظار، والجمعية المصرية لجراحة المفاصل بالمنظار.

وتهدف الجمعية المغربية لجراحة المفاصل بالمنظار إلى المساهمة في تطوير البحث ودراسة ونشر تقنيات تشخيص وجراحة العظام والجراحة الرياضية في المغرب.



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل

امن طانطان يتمكن في ظرف وجيز من توقيف مرتكب جريمة قتل شاب ثلاثيني

طانطان..قبيلة يكوت تعقد لقاء تواصليا وتصدر بيان هذا نصه..

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

الحوار الوطني حول التعمير والإسكان موضوع لقاء تشاوري جهوي بكلميم

حجز حوالي ثلاثة أطنان و215 كلغ من مخدر الحشيش بمعبر الكركارات