تاريخ اليوم : 30 سبتمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن             المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الجيبوتي             الحموشي يستقبل المدير العام للأمن الوطني الموريتاني             مجلس جهة كلميم واد نون يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر يوم الاثنين المقبل             انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون - الساقية الحمراء في دورته الخامسة عشر             الحكومة تطرد أزيد من 4000 موظف “شبح”             تطورات جديدة في قضية الاعتداء على مستخدم بمطعم بالعيـــون             الوفد المغربي ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس             وزير العدل الجزائري يسلم رسالة الدعوة الموجهة إلى الملك محمد السادس لحضور القمّة العربية             المصالح الأمنية بالمرسى تتمكن من إيقاف خمسة أشخاص مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث للإشتباه بتورطهم في قضايا إجرامية خطيرة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 شتنبر 2022 الساعة 23:05


ليفاندوفسكي يداوي جراح برشلونة الأوروبية بثلاثية في إلتشي


الصحراء 24 : وكالات

داوى برشلونة وهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي جراحه الأوروبية بفوز كبير على ضيفه إلتشي المنقوص 3-0 السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مشددا الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

واستعاد النادي الكاتالوني توازنه بعد خسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-2، الثلاثاء، في الجولة الثانية من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الخامس تواليا في الدوري فرفع رصيده الى 16 نقطة منتزعا الصدارة مؤقتا من النادي الملكي الذي تنتظره قمة نارية في دربي العاصمة أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد الأحد.

وعاد المهاجم ليفاندوفسكي (33 عاما) لممارسة هوايته في هز الشباك بعد فشل في ذلك أمام فريقه السابق بايرن ميونيخ الثلاثاء الماضي، فسجل هدفيه السابع والثامن في الليغا هذا الموسم معزز صدارته للائحة الهدافين.

وهي الثنائية الثالثة لليفاندوفسكي في الليغا هذا الموسم بعد الأولى في مرمى ريال سوسييداد (4-1) في المرحلة الثانية، والثانية في مرمى بلد الوليد (4-صفر) في المرحلة الثالثة، علما أنه سجل هاتريك في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي (5-1) في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وكان ليفاندوفسكي السبب الرئيسي في الفوز العريض لفريقه كونه تسبب في طرد مبكر لقائد الضيوف غونسالو فيردو عندما عرقله الأخير في منتصف ملعب فريقه عندما كان البولندي في طريقه إلى الانفراد بحارس المرمى إدغار باديا (14).
وهو الفوز الـ17 لبرشلونة في 24 مباراة على أرضه أمام التشي ،
وأشرك مدرب برشلونة تشافي هرنانديز الثلاثي الهولندي فرنكي دي يونغ ومواطنه ممفيس ديباي والعاجي فرانك كيسييه أساسيا على حساب القائد سيرجيو بوسكيتس وغافي والبرازيلي رافينيا.

 وانتظر برشلونة الدقيقة 20 لتهديد مرمى ضيوفه بخطوة إثر تسديدة لقوية للدولي الفرنسي عثمان ديمبيليه من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر (20)، وأخرى لدي يونغ من خارجها تصدى لها الحارس باديا على دفعتين (22).

وتلاعب ديباي بالمدافع جون شيتويا داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة من مسافة قريبة ابعدها باديا بقدمه الى ركنية لم تثمر (24)، وسدد دي يونغ كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة ابعدها الحارس باديا (26).

ونجح ليفاندوفسكي في منح التقدم لبرشلونة عندما استغل تمريرة عرضية زاحفة من داخل المنطقة للمدافع الأيسر أليخاندرو بالدي تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (35).

وعزز ديباي تقدم النادي الكاتالوني عندما تلقى كرة من بالدي داخل المنطقة وظهره إلى المرمى فتلاعب بالمدافع شيتويا واستدار وسددها بيسراه في سقف المرمى (41).

وأضاف بيدري الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس إثر انفراد لليفاندوفسكي فتابعها داخل المرمى الخالي، لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (44). وطرد مدرب إلتشي فرانسيسكو رودريغيس بعد ذلك بسبب احتجاجه على الحكم أليخاندرو مونيس رويس.

وعزز برشلونة تقدمه مطلع الشوط الثاني عبر ليفاندوفسكي مستغلا كرة أبعدها الحارس باديا من أمام ديباي فتابعها البولندي بيمناه زاحفة داخل المرمى الخالي (48).

وحرم الحارس باديا ليفاندوفسكي من الهاتريك عندما تصدى لمحاولة الأخير (62).

وأخرج تشافي هدافه البولندي في الدقيقة 72 ودفع بفيران توريس دون أن تتغير النتيجة رغم التبديلات الأخرى التي أجراها المدرب الكاتالوني بدفعه بأنسو فاتي ورافينيا.

وفي مباراة أخرى، تعادل ريال مايوركا مع ألميريا صفر-صفر.

ويلعب لاحقا فالنسيا مع سلتا فيغو، وأتلتيك بلباو مع رايو فايكانو.

ويلعب الأحد أيضا أوساسونا مع خيتافي، وفياريال مع إشبيلية، وريال بيتيس مع جيرونا، وريال سوسييداد مع إسبانيول.

 

 



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة... إنطلاق الدورة ال12 لبطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن

إنطلاقة الموسم الرياضي الجديد وعقد الجمع العام محور إجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

المنتخب المغربي يُقنع الجماهير بالانتصار على الشيلي في "تحضيرات المونديال

أبوظبي تحتضن النسخة ال 27 من بطولة العالم للجوجيتسو ما بين 29 أكتوبر و8 نونبر المقبلين

الركراكي يفجر مفاجآت جديدة في لائحة المنتخب المغربي استعدادا للتشيلي والباراغواي

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يستهل مشواره في الدوري القاري بالتعادل أمام تايلاند