تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 نونبر 2022 الساعة 01:21


العيون.. عقد جلسات تنقلية للمحكمتين التجارية والإدارية بأكادير


الصحراء 24 : العيـــــون

عقدت المحكمتان التجارية والإدارية بأكادير، اليوم الثلاثاء بمحكمة الاستئناف بالعيون، جلسات تنقلية وذلك من أجل المساهمة في تقريب القضاء من المتقاضين وتسهيل ولوجهم إلى العدالة.

وتهدف هذه الجلسات التنقلية، المنظمة في غمرة احتفال مكونات العدالة بتخليد الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، إلى ضمان سرعة البت في القضايا بما يحقق الأمن القضائي وتعزيز آليات تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار، وتحقيق التنمية بالأقاليم الجنوبية.

وقال مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، مولاي سعيد الشرفي، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عقد هذه الجلسات يتم تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى النهوض بأداء العدالة، وتقريب العدالة من المتقاضين، وتسهيل الولوج إلى العدالة.

وأكد السيد الشرفي أن وزارة العدل تطمح، من خلال استراتيجيتها الوطنية الهادفة إلى تحديث البنيات التحتية القضائية، إلى إنشاء محاكم إدارية وتجارية في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف أن الوزارة الوصية تقوم حاليا بدراسة تسوية الوعاء العقاري الخاص بالمحاكم الإدارية والتجارية في العيون، مشيرا إلى أن إنشاء هذه البنيات التحتية في عين المكان، سيمكن من تحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمار لهذه الجهات.

وفي أفق تفعيل المحاكم التجارية والإدارية المحدثة بكل من مدينتي العيون والداخلة، سيتم عقد جلسات تنقلية منتظمة للقضايا التجارية والإدارية وفقا لبرنامج عمل المحكمتين.

حضر أشغال هذه الجلسات التنقلية والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجهوي سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وممثلي وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين وأعضاء الهيئة القضائية بالعيون.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي

نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”

تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

بوريطة في العراق لإعادة افتتاح سفارة المغرب

شرطي ينهي حياته برصاص زميله في العيون

السمارة.. توقيف 4 اشخاص بينهم 3 نساء متهمين بترويج مسكر “الماحيا”