تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 نونبر 2022 الساعة 23:59


الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني من 19 إلى 25 دجنبر المقبل بالعيون


الصحراء 24 : العيــــون

ينظم المركز السينمائي المغربي في الفترة من 19 إلى 25 دجنبر المقبل الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني بمدينة العيون.

وذكر المركز في بلاغ أنه يسعى من خلال هذا المهرجان الذي يختص بالإنتاجات السينمائية الوثائقية التي تعنى بالثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، إلى الترويج والتعريف بالفيلم الوثائقي الذي يعنى بهذا الموضوع، وإحداث فضاء للقاء والحوار ببين السينمائيين من كافة تراب المملكة "تثمينا للهوية الثقافية المغربية وتعزيزا لإشعاع رافد أساسي من روافد حضارة وثقافة وتاريخ المملكة المغربية".

كما يهدف المهرجان، حسب المصدر ذاته، إلى وضع لبنة أساسية لتظاهرة سينمائية وطنية، يراد منها أن تصبح إطارا لعرض هذه الإنتاجات والرقي بمستواها وتجويدها على المستوى الإنتاجي والفني والتقني.

وفي هذا الصدد، أعلن المركز السينمائي المغربي أنه للمشاركة في هذه التظاهرة، يمكن الاطلاع على نظام المهرجان وملء استمارة التسجيل، المتوفرين على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي www.ccm.ma ، وذلك قبل 25 نونبر 2022.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام المشاركة ستتبارى في إطار مسابقة رسمية تفصل فيها لجنة تحكيم مكونة من خمس شخصيات لها صلة بالمجال السينمائي عموما وبالفيلم الوثائقي والتاريخ والثقافة الصحراوية الحسانية على وجه الخصوص.

وستمنح في حفل اختتام المهرجان خمس جوائز هي الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل مونتاج وجائزة أفضل موسيقى.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء

الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. "الثلج والدب" لسيلسين إيرغون يفتتح المسابقة الرسمية للدورة التاسعة عشر .

العيون.. تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية من 11 إلى 13 نونبر الجاري

العيون.. انطلاق فعاليات الملتقى الدولي عيون الأدب العربي في نسخته الثانية عشر

المخرج جواد بابيلي يمثل المغرب في أيام قرطاج السينمائية بتونس