تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 نونبر 2022 الساعة 00:28


السيد بركة يعطي انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1 بين الداخلة والعركوب


الصحراء 24 : العيـــون

تعززت البنيات التحتية لقطاع الطرق على مستوى إقليم وادي الذهب، اليوم الخميس، بإعطاء الانطلاقة لأشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين الداخلة والعركوب، التي سيتم إنجازها على طول 40 كلم وبعرض تسعة أمتار.

ويتضمن هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته وزير التجهيز والماء، نزار بركة، مرفوقا بوالي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، إنجاز الشطر الأول على طول 20 كلم، وبكلفة مالية بلغت أزيد من 47 مليون و595 ألف درهم، على مدى 12 شهرا.

وسيتم إنجاز الشطر الثاني من المشروع، الذي ما زال في طور المناولة، على طول 20 كلم وبتكلفة تقديرية تبلغ أزيد من 58 مليون و995 ألف درهم، على مدى 12 شهرا.

ويروم المشروع تقوية البنية التحتية لجهة الداخلة - وادي الذهب، والصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتحسين خدمات اللوجستيك للمسافرين والبضائع، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات.

وبنفس المناسبة، أعطى السيد بركة والوفد الرسمي المرافق له انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 1100 الرابطة بين الداخلة وبئر انزران على طول 25 كلم، وبكلفة مالية بلغت أزيد من 16 مليون و27 ألف درهم.

ويهدف المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى 04 أشهر، إلى الصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، وتقوية البنية التحتية الطرقية لجهة الداخلة - وادي الذهب.

وقال السيد بركة، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، إن هذا المشروع يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وفي سياق العمل على تمديد الطريق السريع تزنيت - الداخلة إلى غاية الكركرات، من خلال طريق موسعة من تسعة أمتار.

وأضاف الوزير أن الهدف الأساسي من هذه المشاريع هو تقوية الشبكة الطرقية الوطنية، والعمل على تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة عموما وجهة الداخلة وادي الذهب على وجه الخصوص، باعتبارها بوابة المغرب نحو عمقه الإفريقي.

وكان السيد بركة حضر، في نفس اليوم، أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للطرق، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة ما بين 10 و12 نونبر الجاري، تحت شعار "أية مكانة لتطوير البنية التحتية الطرقية في تنزيل النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب".





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد

الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية

شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية

درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب

طنجــة...تفكيك شبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية