تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 نونبر 2022 الساعة 21:04


وزارة الداخلية توقف رئيس جماعة واد الشراط عن مزاولة مهامه


الصحراء 24 : العيـــــون

أصدرت مصالح وزارة الداخلية قرارا يقضي بتوقيف سعيد الزايدي عن مزاولة مهامه كرئيس للجماعة الترابية واد الشراط، الواقعة بضواحي بوزنيقة.

وعلم من مصادر موتوقة بأنه من المنتظر أن يباشر عامل إقليم ابن سليمان إجراءات تبليغ هذا القرار، الذي سيدخل حيز النفاذ في انتظار أن يصير الحكم الصادر في حق الزايدي حائزا لقوة الشيء المقضي به بعد البت فيه من طرف محكمة النقض.

وكان الزايدي يرأس إحدى أغنى الجماعات القروية بالمغرب، وهي جماعة واد الشراط الموجودة شمال مدينة بوزنيقة، قبل أن يتم اعتقاله من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على شكاية تقدم بها مقاول يتهمه بالابتزاز وطلب مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

وفي تطورات هذه القضية، كانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد حكمت، بتاريخ 31 مارس من السنة الجارية، بسنة حبسا نافذا في حق الزايدي، المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، وغرامة مالية قدرها 800 ألف درهم.

كما قضت المحكمة أيضا على البرلماني ورئيس مجلس جماعة الشراط وقتها بتعويض مدني قدره 500 ألف درهم، وذلك بعد مؤاخذته بتهم تتعلق بالارتشاء والابتزاز.

وبهذا القرار الجديد القاضي بالتوقيف، تدخل قضية الزايدي منعطفا جديدا بعدما كانت قد استأثرت باهتمام الفاعلين السياسيين وأثارت نقاشا عموميا بعدما ضبطت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الشخص المعني في حالة تلبس بمدينة الرباط.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر

إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء

النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي

أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد

رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"