تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر             مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي             إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء             العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء             النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا             مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي             مراكش: فتح بحث قضائي لتحديد أسباب إقدام سائح فرنسي على محاولة الانتحار بعد الاشتباه في ارتكابه لجريمة القتل العمد             أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 نونبر 2022 الساعة 09:40


استفادة 60 تعاونية فلاحية نسائية من دورة تكوينية بالعيون


الصحراء 24 : العيــــون

نظم "منتدى المرأة الصحراوية ديمقراطية وتنمية"، أمس الثلاثاء بالعيون، دورة تكوينية لفائدة ستين تعاونية فلاحية نسائية بجهة العيون - الساقية الحمراء، في موضوع "التعاونية الفلاحية المقاولاتية: التدبير وترميز المنتجات المجالية".

وتندرج هذه الدورة التكوينية، المنظمة بدعم وشراكة مع المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بالعيون - الساقية الحمراء، والمعهد الجمهوري الدولي "IRI" في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة المتمثلة في مخطط "الجيل الأخضر 2020-2030"، الذي يولي أهمية بالغة للتنمية البشرية مع مواصلة دينامية التنمية الفلاحية.

وتهدف هذه الدورة، التي تستمر إلى غاية يوم غد الخميس، إلى تمكين التعاونيات الفلاحية النسائية من المهارات والمعرفة اللازمين لتنمية روح المبادرة لديها، من أجل خلق نموذج جيل جديد من التعاونيات الفلاحية النسائية القادرة على الاندماج في السوق الوطنية والدولية.

ويتوخى هذا اللقاء، الذي يأتي تنفيذا لتوصيات الملتقى الثاني للعيون حول القيادة النسائية والتمكين الاقتصادي، المنعقد خلال الفترة الممتدة مابين 22 و24 مارس الماضي، تزويد التعاونيات المشاركة بتقنيات قادرة على تعزيز قدراتها في مجال التسويق، قصد ضمان التمكين الاقتصادي للنساء، وتحسين مستواهن الاقتصادي و الاجتماعي.

وأكدت نائبة رئيسة "منتدى المرأة الصحراوية ديمقراطية وتنمية"، فالة بوصولة، بهذه المناسبة، أن هذه الدورة التكوينية ترتكز على ثلاثة محاور تشمل "التدبير الإداري والمالي للتعاونيات" و"ترميز المنتجات المجالية"، بالإضافة إلى "التعاونية الفلاحية المقاولاتية" كنشاط أساسي لتطوير التعاونيات.

وأشارت السيدة بوصولة إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تقوية التمكين الاقتصادي للنساء بالتعاونيات ومساعدتهن على مواجهة تحديات ومعوقات التسويق، وتزويدها بالآليات الضرورية للتسيير.

من جهته، أبرز المدير الجهوي للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بالعيون - الساقية الحمراء، إبراهيم آيت ناصر، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، التي تضع العنصر البشري في صلب اهتماماتها، وتهدف إلى تقوية الطبقة الوسطى الفلاحية وضمان استقرارها، بالإضافة الى إحداث جيل جديد من الشباب المقاول.

وأضاف السيد آيت ناصر، في هذا السياق، أن دعم التعاونيات الفلاحية النشطة في المنتجات المجالية، سي مك ن المستفيدين من تقوية قدراتهم في المجال المقاولاتي وتسويق المنتجات.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





زيادات متتالية وشيكة في أسعار السجائر

إقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات وأقاليم المملكة صباح يوم غد الثلاثاء

النعم ميارة يشارك في أشغال الدورة الثانية لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا

مطار الحسن الأول بالعيون حقق معدل استرجاع ناهز 80 في المائة خلال أكتوبر الماضي

أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد

رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"