تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 نونبر 2022 الساعة 02:55


درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف


الصحراء 24 : العيـــــون

أسست الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، أمس الجمعة بالرشيدية، فرعا جهويا جديدا على مستوى جهة درعة-تافيلالت، وهو العاشر من نوعه على المستوى الوطني.

وتم إحداث هذا الفرع الجديد خلال الجمع العام التأسيسي، الذي تميز بحضور رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، نور الدين مفتاح، وأعضاء المكتب التنفيذي الوطني للفيدرالية، ورؤساء الفروع، وكذا ناشري الأقاليم الخمسة لجهة درعة-تافيلالت.

وتوجت أعمال هذا الجمع العام التأسيسي بانتخاب إدريس بوداش، مدير نشر جريدة "الحدث برس"، رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بدرعة-تافيلالت.

وهكذا، ينضاف الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بدرعة-تافيلالت إلى فروع كل من الداخلة-واد الذهب، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، وسوس-ماسة، ومراكش-آسفي، وفاس-مكناس، وجهة الشرق، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وبني ملال-خنيفرة.

وفي تصريح للصحافة ، رحب السيد مفتاح بهذه الخطوة الهامة التي تندرج في إطار ورش إعادة هيكلة الفدرالية الذي بدأ قبل سنة ونصف، مؤكدا أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تهدف إلى تغطية جميع جهات المملكة.

وأشار إلى أن هذه الجهة تكتسي أهمية بالغة وذات طموحات تنموية واعدة، مضيفا أن تأسيس هذا الفرع الجهوي سيساعد على هيكلة المشهد الإعلامي على المستوى الجهوي وتعزيز مهنة الصحافة وتأهيلها وتثمين مواردها البشرية.

وسجل السيد مفتاح أن تأسيس هذا الفرع سيوفر الدعم الجهوي والوطني الذي سيساهم في تعزيز مهنة الصحافة على مستوى درعة-تافيلالت.

من جهته، أبرز نائب رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، محتات الرقاص، أن تأسيس هذا الفرع الجديد يشكل مساهمة في الإصلاح المنتظر لقطاع الصحافة والنشر على المستوى الجهوي، لا سيما من حيث الجودة المهنية والإنصاف والعدالة المجالية.


ونوه السيد الرقاص بحضور غالبية وسائل الإعلام العاملة في جهة درعة-تافيلالت خلال هذا الجمع العام التأسيسي، مشيرا إلى أن هذه المشاركة القوية تعكس الرغبة في توحيد الصفوف لتطوير وتعزيز إعلام القرب.

من جانبه، أعرب الرئيس المنتخب للفرع الجهوي لدرعة-تافيلالت، عن سعادته بالثقة التي منحت له من قبل ممثلي وسائل إعلام جهة درعة-تافيلالت، مضيفا أنه "من خلال هذا الفرع الجهوي، نهدف إلى إضفاء الطابع المؤسسي على عمل وسائل الإعلام، وترسيخ المكتسبات وإحراز التقدم المنشود، وفقا للنموذج التنموي الجديد، الذي يركز بشكل خاص على أهمية الإعلام الجهوي، وذلك مع مراعاة تطلعات ساكنة الجهة".

وأوضحت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في بلاغ، أنها "تباشر هذا الورش وهي تعي عراقة هذه الجهة وبعدها التاريخي على الرغم من التهميش الذي تتعرض له، وتتوخى من خلال توحيد ناشري الصحف المساهمة، من خلال الإعلام، في ورش تنمية الجهة ليكون مستقبلها في مستوى إرثها التاريخي المجيد".


وخلال أقل من سنتين، أسست الفيدرالية المغربية لناشري الصحف عشرة فروع جهوية تشتغل بحيوية في إطار مشاريع تأهيل ملموسة وشراكات واعدة.

وهامش جمعها العام التأسيسي، تنظم الفيدرالية، اليوم، ندوة مغاربية حول "الإعلام وخطوط التماس الثقافية بين البلدان المغاربية"، يشارك فيها ثلة من الباحثين في الثراث، وصحفيين، من المغرب والجزائر، بهدف تسليط الضوء على دور النخب في توطيد أواصر الاندماج والتماسك المغاربي.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة

ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"

متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ

ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة

الدرك الملكي يوقف “قاتلة أمها” بجماعة أكلو ضواحي تزنيت

تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بطانطان