تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 نونبر 2022 الساعة 03:36


الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية


الصحراء 24 : العيــــون

صادق مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب، الذي عقد، مؤخرا، دورة استثنائية لشهر نونبر، بالإجماع، على سلسلة من الاتفاقيات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والتربوي.

وتميزت هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب، الخطاط ينجا، بحضور عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجواهري، بالمصادقة على خمس اتفاقيات شراكة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس الجهوي على اتفاقية تتعلق بإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة من أجل ري الأحزمة والمساحات الخضراء بالداخلة، بغلاف مالي قدره 35 مليون درهم، تصل مساهمة المجلس فيه إلى 7 ملايين درهم، وذلك بغية تخفيف الضغط على المياه التقليدية.

وتعد محطة معالجة المياه العادمة بالداخلة من صنف الحمأة النشطة، وسيصل الصبيب الإجمالي الذي ستتم معالجته من أجل إعادة استعماله في سقي المساحات الخضراء والحزام الأخضر للمدينة، 10.000 متر مكعب.

كما تمت المصادقة على اتفاقية خصوصية تتعلق بتأهيل منطقة سينترا لتنمية تربية الأحياء المائية، والتي تتطلب غلافا ماليا يفوق 38,14 مليون درهم.

ويهدف المشروع، الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية، إلى تأهيل وضمان ديمومة التجزئة الموجهة إلى تربية الأحياء المائية بالمنطقة الشمالية لسينترا، بغرض الحصول على بقع أرضية بمستطاعها الصمود زمنيا، وتمكن من إرساء أسس تحتضن الأنشطة الملحقة لضيعات تربية الأحياء المائية.

وتلتزم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية بدعم التنمية العملياتية للمشروع ودخوله حيز الخدمة والاستغلال من قبل حاملي مشاريع ضيعات تربية الأحياء المائية.

وصادق أعضاء المجلس، أيضا، على اتفاقية إطار للشراكة بين جهة الداخلة-وادي الذهب والجمعية المغربية للدراسات والأبحاث في التنمية، التي تتوفر على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

وتتوخى هذه الاتفاقية الإسهام في إشاعة المعارف العلمية في المجالات المتصلة بالتنمية الاقتصادية، والتكنولوجية، والاجتماعية، والبيئية، والثقافية بالجهة، مع النهوض بالشراكة الوطنية والدولية بين الباحثين والخبراء والهيئات العمومية والخصوصية.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة أخرى بين مجلس الجهة وجمعية الداخلة للمساعدة الطبية والنقل الطبي الاستعجالي، بغرض تحسين ظروف العمل في قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

علاوة على ذلك، أشر أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة من أجل تشييد الطريق الإقليمية رقم 1103، على مسافة 90 كلم، على مستوى الجماعة القروية بئر أنزران، بغلاف مالي قدره 110 ملايين درهم، تبلغ مساهمة المجلس فيه 30 مليون درهم.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة

ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"

متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ

ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة

الدرك الملكي يوقف “قاتلة أمها” بجماعة أكلو ضواحي تزنيت

تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بطانطان