تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 نونبر 2022 الساعة 00:36


مونديال قطر 2022: المغرب يحقق فوزا مثيرا على بلجيكا 2-0 ويعبد الطريق نحو ثمن النهائي


الصحراء 24 : العيــــــون

حقق المنتخب المغربي فوزا مثيرا 2-0 على بلجيكا في مقابلته الثانية بالمونديال.

ويعتبر هذا الفوز مهما جدا إذ أنه سيعبد أمامه الطريق للمرور إلى ثمن النهائي. وسجل هدفي المغرب اللاعبين البديلين عبد الحميد صابيري وزكريا أبوخلال. وكان أسود الأطلس تعادولوا في المبارة الأولى مع وصيفة بطل العالم كرواتيا0-0.

وتعد هذه الهزيمة لبلجيكا هي الأولى للشياطين الحمر أمام منتخب أفريقي. وهذا الفوز منح للأسود حظوظا كبرى في التأهل لدور ثمن النهائي، لاسيما وأنه يتصدر مؤقتا اليوم المجموعة بأربعة نقاط بفارق نقطة واحدة عن بلجيكا وثلاث نقاط عن كرواتيا فيما تحتل كندا أسفل الترتيب.

وإن كان المنتخب البلجيكي استحوذ على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، لكنه وجد صعوبات بالغة في تجاوز الدفاع، الذي كان طيلة المقابلة متماسكا فيما بين مكوناته، ويتحرك بالتنسيق مع خط الوسط، وهذا لربما لم يساعد هجوم الأسود على أن يكون أكثر فعالية في الشوط الأول.

وظهر النصيري ومعه زيارش في لحظات من هذا الشوط معزولين وفضل الركراكي أن يكون التحرك نحو الأمام بشكل جماعي مع العودة السريعة للوسط والدفاع إلى قواعديهما لتشديد الخناق على لاعبي الوسط البلجيكي، خاصة دي بروين وهازارد، وهي خطة كانت ناجحة امتصت إلى حد كبير المحاولات الهجومية للشياطين الحمر.

وكان المنتخب المغربي يقوم بدوره بهجمات في الشوط الأول، لكنها لم تكن تشكل خطورة بالغة على مرمى كورتوا. لكن الشوط الثاني دخل بخطة مغايرة في محاولة من المدرب الركراكي إلى مباغتة المنتخب البلجيكي في أي لحظة حتى جاءت ضربة خطأ، نفذها بدهاء كبير عبد الحميد صابيري مسجلا الهدف الأول.

واستطاع الأسود أن يمارسوا نوعا من الضغط في لحظات من عمر الشوط الثاني على الشياطين الحمر. وفي الأنفاس الأخيرة من اللقاء، وبعبقريته المعروفة، يخدع زياش الدفاع البلجيكي ويمرر كرة فوق طبق من ذهب إلى أبوخلال الذي أودعها في شباك توكوا.

وكانت أول محاولة للمنتخب المغربي تسديدة قوية لحكيم زياش من خارج المنطقة فوق العارضة (21).

وتلقى حكيمي كرة على طبق من ذهب من نايف أكرد خلف الدفاع فانطلق وتوغل داخل المنطقة، لكنه سددها فوق العارضة (35).

وكان زياش نجح في افتتاح التسجيل من ركلة حرة جانبية مباشرة، خدعت الحارس كورتوا، لكن الحكم المكسيكي سيسار راموس ألغاه بداعي تسلل القائد رومان سايس (45+1). وجرب زياش حظه مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها كورتوا (50).

ورد إدين هازار بمجهود فردي من على مشارف منطقة العمليات، أنهاه بتسديدة من داخلها أبعدها المحمدي إلى ركنية (52). وكاد سفيان بوفال أن يحرز هدفا بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة، مرت غير بعيدة من القائم الأيسر للحارس كورتوا (57). 

ولعب المدرب البلجيكي مارتينيس ورقته الهجومية الأخيرة بإشراك المهاجم الكبير لوكاكو مكان مونييه (81). لكن هذا التغيير لم يأت بنتيجة. فيما أعطت التغييرات التي قام بها الركراكي ثمارها، حيث كان اللاعبان البديلان  صابيري وأبوخلال وراء هدفي الأسود.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"

فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"

وفاة نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم خلال حضوره في "شان الجزائر"

الجامعة توقف معسكر المنتخب الأولمبي تمهيدا لإعلان الانسحاب من “الشان”

تحديد 13 يناير الجاري موعدا لسحب القرعة لكأس العالم للأندية 2023

بيليه يهنئ المنتخب المغربي الذي “جعل إفريقيا تتألق” في قطر