تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 9 دجنبر 2022 الساعة 16:47


العيون تحتضن النسخة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني


الصحراء 24 : العيـــــون

ينظم المركز السينمائي المغربي، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني بمدينة العيون، خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و25 دجنبر المقبل.

ويسعى المركز من خلال هذا المهرجان، الذي يختص بالإنتاجات السينمائية الوثائقية التي تعنى بالثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، إلى الترويج والتعريف بالفيلم الوثائقي الذي يعنى بهذا الموضوع، وإحداث فضاء للقاء والحوار بين السينمائيين من كافة تراب المملكة، تثمينا للهوية الثقافية المغربية وتعزيزا لإشعاع رافد أساسي من روافد حضارة وثقافة وتاريخ المملكة المغربية.

كما تهدف هذه التظاهرة الثقافية، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إلى وضع لبنة أساسية لتظاهرة سينمائية وطنية، يراد منها أن تصبح إطارا لعرض هذه الإنتاجات والرقي بمستواها وتجويدها على المستوى الإنتاجي والفني والتقني.

وللمشاركة في هذه التظاهرة، يدعو المصدر ذاته، إلى الإطلاع على نظام المهرجان وملء استمارة التسجيل، المتوفرين على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي www.ccm.ma وذلك قبل 25 نونبر 2022.

تجدر الإشارة إلى أن الأفلام المشاركة ستتبارى في إطار مسابقة رسمية تفصل فيها لجنة تحكيم مكونة من خمس شخصيات لها صلة بالمجال السينمائي عموما وبالفيلم الوثائقي والتاريخ والثقافة الصحراوية الحسانية على وجه الخصوص.

وستمنح في حفل اختتام المهرجان الجوائز التالية: الجائزة الكبرى (50 ألف درهم) وجائزة لجنة التحكيم (40 ألف درهم) وجائزة أفضل إخراج (30 ألف درهم) وجائزة أفضل مونتاج (20 ألف درهم) وجائزة أفضل موسيقى (20 ألف درهم).  l





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعفاء مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة

فيلم يسيء لنسب الصحراويين ويلغي فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي

العيون.. انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

ليلة الأروقة بالعيون.. معرض جماعي للفن التشكيلي إلى غاية 19 دجنبر الجاري

العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء

الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء