تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 دجنبر 2022 الساعة 21:22


ليلة الأروقة بالعيون.. معرض جماعي للفن التشكيلي إلى غاية 19 دجنبر الجاري


الصحراء 24 : العيــــون

يحتضن رواق الفنون بدار الثقافة بالعيون حاليا معرضا جماعيا للفن التشكيلي ينظم في إطار الاحتفال بليلة الأروقة في دورتها الخامسة عشرة، ويستمر الى غاية 19 دجنبر الجاري.

وتسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى إتاحة الفرصة لعرض أعمال الفنانين التشكيليين، وفسح المجال للمواهب الشابة للاحتكاك مع رواد الريشة التشكيلية وتحفيزهم على الإبداع في مختلف الميادين الفنية، وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال.

وأبرز المدير الجهوي لقطاع الثقافة بالعيون، السيد لحسن الشرفي، أن هذه الحدث الفني الذي تنظمه المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، عرف مشاركة أغلب الفنانين التشكيليين على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء والذين يمثلون الأقاليم الأربع للجعة، مسجلا أن عدد المشاركين في هذه التظاهرة بلغ 16 مشاركا ذكورا وإناثا يمثلون مختلف المدارس والإبداعات الفنية والتشكيلية.

وأضاف في تصريح للصحافة أن هذه الدورة من تظاهرة "ليلة الأرو قة" تتزامن مع المسابقة الفنية للملتقى الأول للفنون التشكيلية لجهة العيون الساقية الحمراء المنظم بمشاركة فنانين شباب أقل من 30سنة، التي فاز بجوائزها الثلاث الأولى على التوالي، كل من ابتسام حبز من مدينة بوجدور (30 ألف رهم)، وجميلة العمري من مدينة العيون (20 ألف درهم ) ويحضيه أيمن من المدينة نفسها (10 آلاف درهم).

وذكر الشرفي، أن هذه التظاهرة تعتبر فرصة حقيقية للعديد من الأروقة لعرض أعمال فنية لفنانين مشهورين ومواهب شابة قصد التحفيز على الإبداع في مختلف الميادين الفنية وتيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال والجنسيات، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه وأساليبه.

من جهتها، أشادت الفنانة التشكيلية جميلة العمري بهذه التظاهرة الفنية التي تشكل موعدا سنويا للتواصل بين الفنانين التشكيليين بهذه الجهة، ومناسبة لتلاقح الأفكار والتعرف على مختلف المدارس الفنية التشكيلية.

وأوضحت أن اختيارها لمدرسة الفن التشكيلي التجريدي، يأتي من رغبتها في جعل المتلقي يحظي بفرصة الغوص إلى أعماق أعمالها الفنية، مبرزة أن فوزها بالرتبة الثانية في إطار المسابقة الفنية للملتقى الأول للفنون التشكيلية بجهة العيون الساقية الحمراء يشكل حافزا وتشجيعا من أجل المزيد من الابداع .

ويشكل هذا المعرض الذي يندرج ضمن مبادرة وزارة الثقافة الشباب والتواصل -قطاع الثقافة الرامية الى تطوير الفن التشكيلي والرقي بالذوق العام من خلال تطوير البنيات التحتية والرقي بوحدات وورشات التكوين ودعم التظاهرات والمبادرات (..) وجعل الفن رافعة للتقدم، فرصة لتبادل الأفكار حول التجارب الفنية للمشاركين وتعميق التفكير حول السبل الكفيلة للإرتقاء بالمشهد الفني والتحديات التي تفرض نفسها على ضوء المتغيرات التقنية الحديثة.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





اعفاء مدير المركز السينمائي المغربي بالنيابة

فيلم يسيء لنسب الصحراويين ويلغي فعاليات مهرجان الفيلم الوثائقي

العيون.. انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

العيون تحتضن النسخة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

العيون تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عرس الصحراء

الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء