تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 دجنبر 2022 الساعة 22:49


انعقاد المجلس الإداري للاتحاد العربي للدراجات بالشارقة بمشاركة المغرب


الصحراء 24 : متابعة

انعقد يوم السبت بإمارة الشارقة، المجلس الإداري للاتحاد العربي للدرجات، بمشاركة المغرب، ممثلا بالسيدين محمد بن الماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات ونائبه  محمد كاتم.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ، رئيس الاتحاد العربي للدراجات، بحث العديد من المواضيع التي تهم الدراجة العربية والتي تصب في اتجاه النهوض بالاتحادات العربية لهذه الرياضة.

وقال إسماعيل الحوسني، الأمين العام للاتحاد العربي للدراجات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،إن هذا الاجتماع، الذي يعد الثاني بعد إعادة تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، صادق على مقترحات تعديل عدد من اللوائح الإدارية والتقنية للاتحاد، كما اعتمد أجندة البطولات للسنوات الثلاث المقبلة( 2023 و2024 و2025 ) وصادق على استضافتها من قبل الاتحادات التي تقدمت بطلب احتضانها.

وأضاف انه تمت أيضا خلال الاجتماع الموافقة المبدئية على شعار جديد للاتحاد العربي للدراجات يتماشى مع التطور الذي عرفته هذه الرياضة والطموحات المستقبلية للاتحاد العربي، كما تم بحث عدة مقترحات من شأنها أن تشكل إضافة لبرامج عمل الاتحاد وتتماشى مع طموحات الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد العربي للدراجات.

من جهته أشاد وجيه عزام النائب الأول للاتحاد الدولي للدراجات، والنائب الأول للاتحاد العربي للدراجات، في تصريح مماثل ، بدعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرياضة الدراجات بالمغرب، مبرزا الدور الهام الذي تضطلع به الجامعة الملكية المغربية للدرجات في تطوير هذه الرياضة والنهوض بها في المملكة.

وأضاف ان الدراجة العربية تعرف تطورا مستمرا ، مبرزا أنه تم خلال انعقاد المجلس الإداري للاتحاد العربي للدراجات مناقشة السبل الكفيلة بالنهوض بهذه الرياضة ورفع مستواها سواء على مستوى التحكيم والتدريب والتنظيم.

يشار الى أن المجلس الإداري للاتحاد العربي للدراجات ، انعقد على هامش البطولة العربية للدراجات ، التي تنطلق اليوم الأحد بالشارقة وتتواصل إلى غاية يوم 27 دجنبر الجاري.

ويشارك المغرب في هذه البطولة بوفد قوامه 17 دراجا، من بينهم أربع متسابقات، سيخوضون غمار  السباقات على الطريق والسباقات الجبلية.

وتقام منافسات هذه البطولة في ثلاثة أصناف وهي السباقات على الطريق وسباقات الدراجات الجبلية ثم السباقات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

و تعتبر هذه البطولة  أول بطولة عربية معتمدة رسمياً من قبل الاتحاد الدولي للدراجات ، وتحتسب نقاطها  مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"

فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"

وفاة نائب رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم خلال حضوره في "شان الجزائر"

الجامعة توقف معسكر المنتخب الأولمبي تمهيدا لإعلان الانسحاب من “الشان”

تحديد 13 يناير الجاري موعدا لسحب القرعة لكأس العالم للأندية 2023

بيليه يهنئ المنتخب المغربي الذي “جعل إفريقيا تتألق” في قطر