تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 دجنبر 2022 الساعة 23:09


كلميم: حملة للتبرع بالدم تحت شعار "بنقطة من دمك تنقذ حياة غيرك"


الصحراء 24 : العيـــــون

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس جهة كلميم وادنون، اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم تستمر على مدى يومين، تحت شعار "بنقطة من دمك تنقذ حياة غيرك" .

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون، وتحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بكلميم، إلى المساهمة في الرفع من مخزون الدم وسد الخصاص من هذه المادة الحيوية، وكذا ترسيخ قيم التضامن والتآزر بين المواطنين والتوعية بأهمية التبرع.

وفي تصريح للصحافة، أكد رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس جهة كلميم وادنون، الذهبي العلوي ، أن هذه الحملة تندرج في إطار انفتاح الجمعية على محيطها الخارجي، والمساهمة في سد الخصاص الحاصل في الدم ، وتقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم في هذه المادة الحيوية.

وأضاف أن هذه الحملة التي تتواصل على مدى يومين، وهي مفتوحة أيضا أمام عموم ساكنة مدينة كلميم والجهة ككل، تروم ترسيخ قيم التضامن والتآزر بين المواطنين، وترسيخ ثقافة التبرع بالدم وبالتالي إنقاذ العديد من المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى قطرات الدم.

من جهته، أكد الحسين أوبركة، ممرض رئيس للمركز الجهوي لتحاقن الدم بكلميم، والمنسق الجهوي لتحاقن الدم بجهة كلميم وادنون، أن الهدف من هذه الحملة التي تأتي في إطار شراكة بين المركز وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس جهة كلميم وادنون، هو سد الخصاص الحاصل في مشتقات الدم والمساهمة في الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية بالمركز الجهوي لتحاقن الدم ، منوها ، في السياق ذاته، بهذه المبادرة التي تروم نشر ثقافة التبرع بالدم .

وأقبل موظفوا وأعوان مجلس الجهة ، إلى جانب عدد من المواطنين ، بكثافة على هذه المبادرة الإنسانية بغية المساهمة في الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية.

وأعرب عدد من المتبرعين عن اعتزازهم بالمشاركة في هذه المبادرة ذات البعد الإنساني التي تروم ترسيخ روح التضامن وثقافة التبرع بالدم، وتعزيز قيم التضامن ومساعدة المرضى المحتاجين للدم، لاسيما الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

وبحسب المختصين، فإن التبرع بالدم بشكل منتظم يساعد على التقليص من سمك الدم، مما يسمح بالتدفق عبر الأوعية الدموية للوصول إلى القلب، ومن شأنه التقليل أيضا من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة

ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"

متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ

ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة

الدرك الملكي يوقف “قاتلة أمها” بجماعة أكلو ضواحي تزنيت

تفكيك عصابة مختصة في سرقة المواشي بطانطان