تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 30 أكتوبر 2013 الساعة 08:29


شوف تشوف " خيانة الأمانة.. وإخفاء الحقيقة.. عن الملك ..جريمة يعاقب عنها القانون"


بقلم: بنسالم الوكيلي                 

في إطار الزيارة الملكية المرتقبة إلى مدينة مولاي إدريس زرهون ..وتسابقا مع الزمن.. تقوم السلطات المحلية.. بتزيين واجهات المدينة وصباغة الأرصفة.. وترميم وتنظيف الطرقات.. وتزيين الحديقة العمومية.. بعد أن طالها الإهمال والنسيان..لدرجة أن أصبحت..مرتعا..للأزبال.. والحيوانات الضالة.

والسلطات المحلية..بالتعاون مع المجلس البلدي..مشكورين..على ما يبذلونه من جهد..يكاد أن يكون نفاقا وكذبا ومراوغة وتضليلا للحقيقة عن ملك البلاد.. أثناء زيارته الميمونة التي تترقبها الساكنة برحبة صدر..وبثقة الكبار.

وفي اعتقادي..مثل هذه الأساليب والسلوك التي تلجأ إليها السلطات العمومية المغربية على وجه العموم..والسلطات المحلية لمدينة مولاي إدريس زرهون على وجه الخصوص.. أثناء الزيارات الملكية.. تغطية على فشلها في تحمل مسؤولياتها..لأساليب.. غير مقبولة.. تتجافى والمرحلة الانتقالية الديمقراطية التي نادى بها الشارع المغربي..وثمنها ملك المغرب.. بداية بتغيير في الدستور..ودعوة إلى تكريس المفهوم الحقيقي للديمقراطية وحقوق الإنسان.. حتى تحقيق دولة المؤسسات التي تعتبر سيادة القانون عنوان الحياة الإنسانية المتحضرة..وأيضا هي خيانة للأمانة..وخيانة الأمانة.. جريمة جد خطيرة..كونها تهدد الثقة العامة في مؤسسات الدولة..ويعاقب عنها القانون. 

 










سلمت يداك.. القيصر الروسي في الأدغال الإفريقية

أكاديمي : الخطاب الملكي السامي ثورة دبلوماسية في إعادة رسم ملامح السياسة الخارجية للمملكة

محمد سالم الشرقاوي : خطاب العرش قدم تقويما لمجموعة من السياسات وإشارات قوية وجريئة جدا همت بعض الإشكاليات المطروحة

الدبلوماسية الملكية واليد الممدودة..

محمد سالم الشرقاوي يوقع روايته الجديدة “قِدْر الحساء” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

العلاقات المغربية الإسبانية تزكية ملكية لعهد جديد ونفس جديد لعلاقات الاستراتيجية متينة