تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 نونبر 2013 الساعة 13:01


شوف تشوف " حكومة..السماوي..والله يداوي "


بقلم : بنسالم الوكيلي



أيها المغاربة الأحرار..أيها الصحفيون والحقوقيون النزهاء الأمناء..أيها المعطلون.. المارون على أسلاك شائكة.. احذروا..حكومة..السماوي..فيروس القمع والترهيب المخزني.. الذي عرف في هذه الآونة الأخيرة انتشارا واسعا على صعيد جميع الميادين.. متنقلا بين المدن والقرى في أنحاء البلاد.. وبشراسة قوية في المناطق الجنوبية.إنه فيروس حكومة..السماوي.. الطاغية المستبد الذي لا ترحم عصاه أجساد.. المواطنين الأبرياء الأحرار. وللإخبار فقط.. آخر المستجدات.. ظهور الفيروس في حلة قديمة.. وجديدة..حاله كحال الحكومة.. المنسوخة.. وكان هذا بالطبع يوم الأربعاء الماضي..بالقرب من قبة البرلمان بالعاصمة الرباط.. هل أنتم مطعمون..ضد الفيروس؟!
إن وزارة..تدهور الصحة..باسم هراوة.. مخزن الداخل..تطمئن لكون معظم المغاربة البالغين..مصانون من التعرض للمرض.. الفضل.. كل الفضل يرجع للانتشار الواسع الذي عرفته زراعة.."الذهب الأخضر".. عشب القنب الهندي.. ومشتقاته..في وطننا العزيز..الخير الذي أنعم به.. المرحوم الحسن الثاني شعبه.. بنهجه سياسة تشييد السدود.

وحتى حين كتابة هذا المقال..لم تقرر بعد حكومة..السماوي في النازلة..نافية تطعيم.. الأطر العليا فوجي 2011/2012 والأطر المجازة التي نزلت مطالبة حق التشغيل.. كما هو منصوص عليه في الدستور المغربي..الجديد الذي أقر فيه المغرب.. الالتزام باحترام حقوق الإنسان.. وكذا في الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وتفعيلا للعدد التاسع والثلاثين.. عضوا في تشكيلة حكومة..السماوي.. العذراء/ 2013..كان مقررا البارحة الخميس..استحالة أكثر من ثلاثين عنصرا من الأطر العليا على رئيس..دار الحق في الدنيا..السيد مصطفى الرميد..للبث في ملف القضية..لمعرفة إذا ما كان الفيروس موجود في دم المتهمين أم لا.ورئيس حكومة.. السماوي..يقول بأن التطعيم أمرا ضروريا لا مفر منه..عهد بينه وبين.. سلطان..الطلبة..لحماية..الكائنات الخفية.. من خطر الفيروس البري.أما فيما يخص الأطفال الصغار..فالأمر غير وارد في النازلة..وأطباء..دار المخزن..زن..زن..يقولون..ويؤكدون بأنهم مطعمون بسبب مضادات الفيروس بدم الأم..شأنهم شأن من رضع..الحليب المبارك..من أثداء..حكومة السماوي.. المقدسة..والله يداوي من.. أصحاب الحال.

 

 

 








سلمت يداك.. القيصر الروسي في الأدغال الإفريقية

أكاديمي : الخطاب الملكي السامي ثورة دبلوماسية في إعادة رسم ملامح السياسة الخارجية للمملكة

محمد سالم الشرقاوي : خطاب العرش قدم تقويما لمجموعة من السياسات وإشارات قوية وجريئة جدا همت بعض الإشكاليات المطروحة

الدبلوماسية الملكية واليد الممدودة..

محمد سالم الشرقاوي يوقع روايته الجديدة “قِدْر الحساء” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

العلاقات المغربية الإسبانية تزكية ملكية لعهد جديد ونفس جديد لعلاقات الاستراتيجية متينة