تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 4 نونبر 2013 الساعة 03:52


شوف تشوف "من هنا تبدأ.. حرية التعبير"


 

بقلم: بنسالم الوكيلي

 

بعد كل ما خلفته السنين العجاف.. سياسيا مع حكومة حزب.. الاستقلال المخزني..من  معطلين و فقراء ومهمشين و مشردين..وما أكل السبع.. ترسبات سلبية تولد عنها شعور جماعي بالمرارة تجاه الفئة الحاكمة..تحل بيننا حكومة بنكيران الجديدة..بالثمر والحليب نستقبلها.. ب "وآش جايبين معاكم".. غير العبث و اللامسؤولية في تسيير شؤون البلاد..تسيير عشوائي لا يزيد الطين إلا بلة..والوضع تأزم..وفقدان ثقة المواطنين في كل مؤسسات الدولة.

حالة مرضية ذهانية غريبة تنتقل بين أعضاء حكومتنا..سامحهم الله..مرض العصر.. وهم الاعتقاد..لا شيء يبدو لهم كما هو على أرض الواقع.. مسؤولون يتفوهون بما يمليه عليهم ضميرهم..مرضهم ..معتقدين بأن الشعب في غيبوبة.

 وأنا أقرأ على صفحات الفايس بوك..كم أذهلتني.. وأربكتني.. وألمتني برلمانية مغربية تابعة لحزب المصباح بمواضيعها التافهة.. .. إذ ثارة تجدها توصف وتتكلم عن ابنها.. أحسن المخلوقات على كوكب الأرض..و ثارة تتكلم عن نفسها ..أنها هي من تشرق.. عندما يذهب الليل بظلامه..وثارة أخرى تراها تمجد في بنكيران و أعضاءه وأعمالهم  كأن الحكومة سخرتها.. حاجبا للفضائح.
ومن بين ما قرأت لها:

لحظات جميلة مع الشباب..الدكتور سعد العثماني.. دعا الجميع للتمسك.. بالأمل لأجل المغرب مهما كانت الصعاب.. و دعا إلى التأني في قراءة التحولات و المتغيرات كما دعا إلى فهم معاني.. الديمقراطية و تمثلها كما يجب.. و أهم قيم الديمقراطية بالنسبة له قيمة.. الحرية..حرية الرأي و التعبير التي يجب أن نحافظ عليها داخل حزبنا و خارجه. وحتى هنا تذكرت المؤامرة على الأقلام النزيهة..تهمة الصحفي الجليل أنوزلا..لأفهم بأن الهم الوحيد بالنسبة لحكومتنا.. باسم الحزب الحاكم..هو التشجيع على ارتكاب.. أعمال إرهابية..والزج بالشرفاء في غياهب السجون..وهم البرلمانية الكريمة..حجب فضائح الحكومة عن الشعب.   

 








سلمت يداك.. القيصر الروسي في الأدغال الإفريقية

أكاديمي : الخطاب الملكي السامي ثورة دبلوماسية في إعادة رسم ملامح السياسة الخارجية للمملكة

محمد سالم الشرقاوي : خطاب العرش قدم تقويما لمجموعة من السياسات وإشارات قوية وجريئة جدا همت بعض الإشكاليات المطروحة

الدبلوماسية الملكية واليد الممدودة..

محمد سالم الشرقاوي يوقع روايته الجديدة “قِدْر الحساء” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

العلاقات المغربية الإسبانية تزكية ملكية لعهد جديد ونفس جديد لعلاقات الاستراتيجية متينة