تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 نونبر 2013 الساعة 21:58


شوف تشوف "ما دمت في المغرب..فلا تستغرب"


 

بقلم: بنسالم الوكيلي



ردا منه على الانتقادات التي وجهها نواب الأمة للوضعية الحقوقية بالمغرب.. السيد وزير الداخلية المغربي.. يضاف إلى قائمة الوزراء الذين أصيبوا بحالات من المس..بعدما سكنته عفاريت بنكيران..ولعبت..طلاسم الساحر المحنك.. أندري أزولاي مفعولها.. فحدث له تسلط شيطاني ..
اتخذ من خياله.. المغرب مغرب الله ..حيث العدل وإعطاء كل ذي حق حقه.عوض أن يتكلم عن مغرب "الزرواطة"..الظلم و الحقرة وتهميش الرجال وذلهم..ولا شيء غير الزرواطة.. وباسم المغاربة.. من الدرجة الثالثة في ظل نظام  مغربي ديكتاتوري..صار يحكي عن المغرب المثالي..مغرب الفئة المحضوضة.. والمستفيدة على حساب الشعب.. قائلا بأن "ما يعطيه القانون الجنائي المغربي من ضمانات تعتبر.. أحسن ما هو موجود عالميا.. قانون السيد الوزير..رضي الله عنه.. قانون مقتبس من قانون.. الجنة.. لأن الشرطة في تصور..معالي السيد الوزير.. تشتغل تحت مراقبة القضاء..والقضاء يشتغل بمراقبة الشرطة..والشرطة تشتغل بمراقبة القضاء..علاقتهما علاقة الجزار بالبيطري..و المواطنين الضعفاء.. يشتغلون..الكل تحت أحذية الشرطة والدرك والقضاء والقانون وتحت من فوق القانون..وتحت مراقبة بعضهم البعض.. مبرزا من موقعه كوزير.. وما يفرضه عليه سر مهنته..أن سياسة إعطاء الأوامر بصيغة "خلي دار بوه" انتهت صلاحيتها مع مجيء.. حكومة الغوغاء..بوزير داخلية جديد بنكهة.. البصري.. لا يثقن غير الزرواطة..وفن التدليس والتلبيس في تصريحاته.. تصريحات كلها ملفقة وكاذبة.. ستبقى معنا حتى الأجيال القادمة.. وحتى إن لم يحذروا أو يستحيوا.. فحكم التاريخ لا يرحم..صدق من قال:

 

 








سلمت يداك.. القيصر الروسي في الأدغال الإفريقية

أكاديمي : الخطاب الملكي السامي ثورة دبلوماسية في إعادة رسم ملامح السياسة الخارجية للمملكة

محمد سالم الشرقاوي : خطاب العرش قدم تقويما لمجموعة من السياسات وإشارات قوية وجريئة جدا همت بعض الإشكاليات المطروحة

الدبلوماسية الملكية واليد الممدودة..

محمد سالم الشرقاوي يوقع روايته الجديدة “قِدْر الحساء” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

العلاقات المغربية الإسبانية تزكية ملكية لعهد جديد ونفس جديد لعلاقات الاستراتيجية متينة