تاريخ اليوم : 14 مايو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون رائدة المدن الإفريقية في تحلية مياه البحر             تطوان .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب المقرون بالسرقة في حق مستخدم بوكالة لصرف العملات             الحالة الحقوقية بالمغرب في ظل جائحة كورونا.. قراءة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان لسنة 2020             المغرب يجدد رفضه القاطع للإجراءات أحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف             طانطان .. حجز أزيد من 6,5 أطنان من مخدر الشيرا وتوقيف خمسة أشخاص             أمن العيون ينفي تعرض “انفصالي” للتعنيف ويفتح تحقيقا في النازلة             موقع فرنسي: ألمانيا تحتضن الإرهابي حاجب وتعتبر تصريحاته المتطرفة “حرية تعبير”             سيناتور إيطالي يبرز سمو مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية             كوفيد-19.. الإجراءات الاحترازية مكنت من انخفاض ملموس في الحالات الإيجابية للأسبوع الرابع على التوالي             وزيرة خارجية اسبانيا ردا على المغرب : “ليست لدينا أية إضافات”             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 10 يونيو 2014 الساعة 42 : 14


مدريد ترخص أخيرا لشركة ريبسول بالتنقيب عن النفط في المياه الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري



صحراء 24:ألف بوست


حصلت شركة ريبسول الإسبانية على ترخيص نهائي للتنقيب عن النفط في المياه الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري، وتحتج حكومة الحكم الذاتي في هذا الأرخيل مطالبة بوقف هذه التنقيبات لأسباب بيئية.

وبعد انتظار سنوات، رخصت حكومة مدريد الخميس الماضي لشركة ريبسول ببدء التنقيب في الجانب الإسباني من مياه الأطلسي التي تفصل بين الصحراء المغربية وجزر الكناري. وتهدف حكومة مدريد من وراء هذا الترخيص العثور على النفط لتقليل من احتياجاتها الطاقوية من الخارج لاسيما في عالم أصبحت فيه الطاقة توظف لأسباب سياسية وفي الصراعات الاستراتيجية.

وتعارض حكومة الحكم الذاتي في جزر الكناري هذا الترخيص لأسباب بيئية محضة، فهي تتخوف من تأثيرها على السياحة التي تعتبر عماد الاقتصاد في هذه الجزر. وسبق لها معارضة التنقيبات المغربية عن النفط في المنطقة نفسها، وطالبت بإجراءات وقائية تفاديا لتأثر البيئة.

وتؤكد صحافة جزر الكناري أنه أمام التنقيبات المغربية عن النفط في المنطقة البحرية نفسها، وجدت حكومة مدريد السبب الرئيسي لمواجهة رفض حكومة الحكم لاذاتي في جزر الكناري.

وكان إعلان اسبانيا نيتها التنقيب عن النفط سنة 2001 قد تسبب في مواجهة دبلوماسية مع المغرب بعدما اتهم الأخير مدريد بالدخول الى المياه المغربية. ولا توجد اتفاقية موقعة بين المغرب واسبانيا حول الحدود البحرية في المياه الأطلسية، وتتذرع اسبانيا بغياب حل حل لنزاع الصحراء.

وسبقت شركات أجنبية تعاقد المغرب معها في التنقيب عن النفط في المنطقة البحرية الفاصلة بين المغرب وجزر الكناري، ولكنها لم تعتثر عن النفط حتى الآن.






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- gdDqCgFlfKc

fzvbtku

TNHoil lkbfznutfqei, [url=http://ongrnjctleif.com/]ongrnjctleif[/url], [link=http://tzwycxcwfzdj.com/]tzwycxcwfzdj[/link], http://lsdemtpbgsxg.com/

في 06 دجنبر 2014 الساعة 50 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- qUXndlFl

qnpailtmqgs

ZPvFxZ laxsimazfpwh, [url=http://pjxfccanxxct.com/]pjxfccanxxct[/url], [link=http://aydxpaeatqye.com/]aydxpaeatqye[/link], http://zoakybvzeqcx.com/

في 07 دجنبر 2014 الساعة 21 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تحقيق : الصحة ليست بخير في العيون..فهل ستتحرك ضمائر المسؤولين...؟؟؟