تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 24 يونيو 2014 الساعة 06 : 14


تأجيل محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي " عبد السلام لمادي "



صحراء 24:بلاغ



 

 

 

       أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 24 يونيو / حزيران 2014 محاكمة السجين الصحراوي " عبد السلام لمادي " إلى غاية 08 يوليو / تموز 2014 .

 

         و قد جاء هذا التأجيل الثاني من نوعه بطلب من هيئة الدفاع المؤازر للسجين السياسي الصحراوي " عبد السلام لمادي " الذي مثل أمام هيئة المحكمة و هو في حالة اعتقال مرددا شعارات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و منددة بالأحكام الجائرة و القاسية للدولة المغربية ضد المدنيين الصحراويين.

 

         و قد سبق لغرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بنفس المحكمة أن أصدرت حكما قاسيا و جائرا ضد السجين السياسي الصحراوي " عبد السلام لمادي " مدته 10 أشهر سجنا نافذا بعد أن لفقت له مجموعة من التهم ذات الطابع الجنائي و الجنحي على خلفية مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 

         و كانت السلطات المغربية قد اعتقلت بتاريخ 21 يناير / كانون ثاني 2014 السجين السياسي الصحراوي " عبد السلام لمادي " بمنزله بحي 25 مارس بالعيون / الصحراء الغربية بعد أن ظل لعدة سنوات عرضة للعديد من المضايقات من قبل عناصر و ضباط الشرطة القضائية المغربية بسبب مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقري المصير، كما أنه سبق و أن تعرض للاعتقال السياسي مرتين سنتي 2006 و 2008 و خضع للتعذيب و للاغتصاب و الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية.

 

 

        

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين

عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 24 يونيو / حزيران 2014





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..