تاريخ اليوم : 27 نوفمبر 2022

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمن العيون يوقف مبحوثا عنه وطنيا بسبب إصدار شيكات دون رصيد             الداخلة - وادي الذهب ... مجلس الجهة يصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية والتربوية             كلميم وادنون : إقليم سيدي إفني يتصدر ترتيب البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي             شرطة سلا تضع حدا لنشاط مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية             الرباط.. انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم من أجل حقوق النساء             رئيس مجلس المستشارين يشارك في فعاليات افتتاح دورة 2022 لمجموعة "سيدياو"             درعة - تافيلالت.. تأسيس الفرع الجهوي العاشر للفيدرالية المغربية لناشري الصحف             الداخلة .. افتتاح أشغال المؤتمر الـ31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب             الداخلة .. دور الجهات في التنمية محور الدورة الثانية للملتقى المغربي - الإسباني             المنتدى الجهوي للحق في المدينة: مدينة دامجة ومستدامة، مدينة جديرة بسكانها العيون أيام 25، 28 و29 نونبر 2022 بالعيون..             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 نونبر 2016 الساعة 01:35


و كالة تنفيذ المشاريع بجهة كليميم ...شفافية منعدمة و الاسم محسوم...


الصحراء 24 : بقلم /ابراهيم سيدي الناجم

حالة عارمة من التوجس تسود جهة كلميم واد نون بعد إعلان الجهة عن إجتياز المقابلات الخاصة بإختيار مدير وكالة تنفيذ المشاريع بجهة كلميم واد نون تنزيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات خصوصا المواد الواردة في الباب الثاني من نفس القانون التنظيمي.

ومرد ذلك إلا ما يروج في كواليس الجهة من كون الاسم الذي سيحظى بالتعيين محسوما مسبقا ، وتعتري حالة من القلق مجموعة من الأطر والكوادر المحلية بالجهة حيت يتسألون ما الداعي إلى فتح باب الترشيحات و إجراء مقابلات مادامت النتيجة محسومة مسبقا لصالح شخص لا يربطه أي انتماء بالجهة و ساكنتها ، حيت لازالت التعيينات السابقة تطرح إستفهامات حول السبب الذي
يدفع رئيس الجهة إلى استيراد الكفاءات من محور الرباط و القنيطرة إذ مرالتعيين
 في منصبي مدير عام مصالح الجهة بطريقة مثيرة خضعت لمجموعة من التدخلات ليستقر الإختيار على أسماء من محور العاصمة حسب ما صرح به مصدر مطلع من الأطر المحلية ، في إستبعاد تام للكفاءات الجهوية ما يضرب في الأسس التي دفعت المغرب الى اطلاق ورش الجهوية الموسعة و الحكم الذاتي التي تروم منح الجهات وعلى رأسها الموجودة في مدن  الصحراء فرصة تسيير نفسها بإستقلالية أكبر إعتمادا على إمكانياتها المالية والبشرية وهو ما لا يتحقق على أرض الواقع بجهة كلميم واد نون إسوة بباقي جهات الصحراء الاخرى .

 هذا وقد شددت الأطر المحلية على أن امتعاضهم من الوضع لا يحمل أي شحنة عنصرية تجاه أي كان ويتسألون ما الداعي إلى إجراء مقابلات مادمت الشفافية منعدمة و الإسم محسوم . مضيفين في إستغراب كيف لرئيس الجهة الذي بالمناسبة يزاول مهنة أستاذ جامعي بمراكش ولطالما دافع عن إشراك النخب المحلية في تدبير الشأن الجهوي في كل مقالاته قبل تحمله مسؤولية الجهة يتراجع عن ذلك ، وهل لذلك علاقة بضغوطات تمارس عليه من لدن جهات أخرى بالادارة المركزية.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سلمت يداك.. القيصر الروسي في الأدغال الإفريقية

أكاديمي : الخطاب الملكي السامي ثورة دبلوماسية في إعادة رسم ملامح السياسة الخارجية للمملكة

محمد سالم الشرقاوي : خطاب العرش قدم تقويما لمجموعة من السياسات وإشارات قوية وجريئة جدا همت بعض الإشكاليات المطروحة

الدبلوماسية الملكية واليد الممدودة..

محمد سالم الشرقاوي يوقع روايته الجديدة “قِدْر الحساء” بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

العلاقات المغربية الإسبانية تزكية ملكية لعهد جديد ونفس جديد لعلاقات الاستراتيجية متينة